وزير الصحة يفتتح ورشة عمل عن "الغذاء الصحي لصحة أفضل"

جواد عواد وزير الصحة الفلسطيني

نظمت وزارة الصحة ، اليوم الخميس ، ورشة عمل حول "الغذاء الصحي لصحة أفضل" ، افتتحها وزير الصحة جواد عواد.

وحصر الورشة القنصل الإيطالي العام فابيو سوكولويكز، وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وبمشاركة موظفين من دوائر صحة البيئة والتغذية والصحة المدرسية التابعة للوزارة.

وأكد عواد خلال كلمته : إن وزارة الصحة تولي قطاع التغذية الصحية أهمية كبيرة، وإن الوزارة تعتمد على السياسات الوطنية لمنع انتشار "الأمراض التغذوية"، مثل تدعيم الطحين بالعناصر العشرة الأساسية، حيث نفاخر بأننا من أوائل الدول التي اعتمدت هذا النظام.

وقال عواد "إن أيدنة الملح وتخفيضه في الخبز للحد من أمراض القلب والضغط هو عنوان مهم تعمل به وزارة الصحة وتراقب عليه، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال الرضع وتزويدهم بالفيتامينات المختلفة".

وأضاف وزير الصحة: " من المهم تزويد النساء الحوامل بالحديد، وحامض الفوليك، للوقاية من العديد من الأمراض، وكل هذه الخطوات الهامة هي أيضاً عوامل داعمة وضرورية للحفاظ على صحة المواطنين وتجنيبهم الأمراض، وذلك عبر إيجاد المواصفات الفنية للغذاء من خلال مشاركة وزارة الصحة في المواصفات والمقاييس".

وشدد عواد على تحقيق الأهداف والوصول الى أعلى المستويات، مضيفا: إن الوزارة تسير نحو مزيد من التقدم وإحداث نهضة صحية وطبية شاملة، وذلك من خلال السعي لتوطين الخدمات الطبية، عبر استقطاب العقول والخبرات الفلسطينية، إضافة إلى المضي في توسعات كبيرة في جميع مراكزنا الطبية، والعمل على إعداد وتطوير الكادر البشري.

وعبر عن عميق شكره وتقديره للحكومة الإيطالية الصديقة وللوكالة الإيطالية للتعاون على ما تقدمة من دعم مادي للقطاع الصحي الفلسطيني.

بدوره، أشاد القنصل الإيطالي بالعلاقات الوطيدة التي تربط إيطاليا بفلسطين رئيسا وحكومة وشعبا، مؤكدا على استمرار الوكالة الإيطالية بتقديم المزيد من الدعم والمساندة لوزارة الصحة.

يشار إلى أن الخبراء المختصون في مجالات التغذية والصحة البيئية سيصيغون التوصيات اللازمة خلال هذه الورشة فيما يتعلق بالرقابة على الأغذية، وتقييم البرامج الصحية، التغذوية، وصولا لتقديمها لجهات الاختصاص لتنفيذها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد