قرية سويسرية تعرض 20 ألف يورو لمن يقيم فيها

قرية ألبينن السويسرية

تعاني ألبينن، القرية الخلابة الواقعة في كانتون فاليس جنوب سويسرا، من تراجع حاد في السكان، ليصل عددهم حاليا 240 نسمة فقط.

وتبدو شوارع القرية خالية معظم أيام السنة.بايت جوست، رئيس بلدية القرية قال لوكالة الأنباء السويسرية إن ثلاث أسر غادرت القرية مؤخرا، ما تسبب بخسارة 8 تلاميذ دفعة واحدة، وهو الأمر الذي اضطر المدرسة المحلية لإغلاق أبوابها.

لإيجاد حل لهذ الأزمة قرر السكان التصويت على مقترح يهدف إلى اجتذاب عائلات جديدة للسكن في القرية من خلال تقديم مبالغ مالية مغرية.

بحسب المقترح سيقدم للشخص البالغ نحو 25 ألف فرنك سويسري (21500 يورو)، وللأطفال مبلغ 10 آلاف فرنك (8500 يورو)، وقد يصل المبلغ المقدم لعائلة مؤلفة من أربعة أفراد إلى نحو 50 إلى 60 ألف يورو.

يشترط سكان القرية ألا تتجاوز أعمار القاطنين الجدد 45 عاما، وأن يبدوا استعدادهم للعيش في القرية عشر سنوات على أقل تقدير.

ويجب ألا تقل قيمة السكن الذي سيشترونه للإقامة في القرية عن 200 ألف فرنك (171 ألف يورو)، وأن يكون محل إقامتهم الأساسي.

المسؤولون عن القرية يعتقدون أن هذه الخطوة ستعود بالفائدة على مستقبلهم على الرغم من التكاليف الأولية التي سينفقونها لجذب قاطنين جدد.

وسيحظى الوافدون إلى القرية بهواء نظيف ومناظر جميلة عند سفح الجبل المطل على نهر الرون الذي تقع عنده قريبة ألبينن، غير أن المشكلة تكمن في إيجاد فرصة عمل داخل القرية الصغيرة، لذا يُنصح بالتوجه للبحث عن عمل في مدينتي فيسب وسيون القريبتين.

ألبينن ليست القرية السويسرية الوحيدة التي تقاوم الانقراض، فكوريبو الصغيرة، التى يبلغ عدد سكانها 13 شخصا، أعلنت مؤخرا عن خطة لتحويلها إلى فندق عملاق في الهواء الطلق ضمن مسعى للحفاظ على القرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد