بالصور: هيئة سوق رأس المال تعلن عزمها افتتاح مكتب في قطاع غزة خلال 2018

لقاء لهيئة سوق رأس المال مع الصحفيين الاقتصاديين

أعلنت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، عن عزمها افتتاح مكتب لها في قطاع غزة خلال عام 2018 المقبل، مشيرة إلى أنها ستكثف زياراتها لغزة في الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدته الهيئة مع نخبة من الصحفيين الاقتصاديين، حضره مراسل (سوا)، لإطلاعهم على جهود وآلية عملها، وذلك في فندق المشتل بمدينة غزة مساء الخميس.

وفي كلمته خلال اللقاء، قال أيمن الصباح مدير عام الرقابة على التأمين بالهيئة، إن هذه الزيارة تأتي انسجاما مع التوجهات الحكومية الهادفة لتعزيز اللحمة بين شطري الوطن؛ وذلك تكريسا لجهود المصالحة الوطنية، بناء على توجيهات مجلس إدارة الهيئة.

وعقدت الهيئة خلال تواجد وفدها في غزة -بحسب الصباح- عدة جلسات مع عدد من القطاعات التي تشرف عليها في القطاع ، وذلك من باب حرصها على تعزيز دور قطاعات سوق رأس المال.

23846123_1795728913771180_117206638_n.jpg
 

يذكر أن وفد هيئة سوق رأس المال القادم من الضفة الغربية، توجه إلى القطاع برفقة ممثلين عن القطاعات التي تشرف عليها الهيئة في مستهل زيارة تستمر لعدة أيام.

وضم وفد الهيئة المدير العام براق ال نابلس ي والمدراء العامون للإدارات الرقابية، إضافة إلى المدراء العامون لشركات التأمين وممثلين عن شركات الأوراق المالية وبورصة فلسطين وشركات التأجير التمويلي.

وأشار الصباح إلى أنه على الرغم من الانقسام بين شطري الوطن، إلا أن الهيئة كانت تمارس عملها في المحافظات الجنوبية، من خلال دورها الرقابي على القطاع المالي غير المصرفي، مشيرا في الوقت ذاته إلى الأثر السلبي للانقسام على سير العمل.

23846319_1795728897104515_889154155_n.jpg
 

ورد أعضاء الهيئة خلال اللقاء على استفسارات الصحفيين فيما يحص طبيعة عمل الهيئة، والفوائد التي ستعود على الاقتصاد والتنمية والمواطن، قبل أن يتم الاتفاق على ضرورة استمرار التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الزيارة وما تضمنته من لقاءات للإطلاع عن كثب على سبل تعزيز الدور الهام الذي تمثله قطاعات سوق رأس المال ومساهمتها في التنمية الاقتصادية في قطاع غزة، وهي قطاعات التأمين والأوراق المالية والتأجير التمويلي وتمويل الرهن العقاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد