حواتمة يهنىء الرئيس عون بعيد الاستقلال

حواتمة يهنىء الرئيس عون

بعث الامين العام لـ«الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» نايف حواتمة برقية تهنئة الى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون لمناسبة الذكرى 74 لاستقلال لبنان.

وقال حواتمة في برقيته «يسعدني باسمي وباسم شعب فلسطين وباسم رفاقي في اللجنة المركزية وعموم مناضلي ومناضلات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الوطن والشتات ان أتقدم من منكم باحر التهاني بمناسبة الذكرى الـ (74) للاستقلال املا لكم وللبنان الشقيق دوام التقدم والاستقرار والوحدة».

ولفت حواتمة الى ان «استقرار لبنان ينعكس ايجابا على أمن واستقرار المخيمات ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس ».

وتابع حواتمة ان «شعبنا الفلسطيني وفي هذه المناسبة العزيزة الذي يلتزم بالسيادة اللبنانية يحدوه الأمل لتعزيز العلاقات الاخوية الفلسطينية – اللبنانية ويطمح على الدوام لبناء افضل العلاقات مع الدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها»، ودعا «لمقاربة مشتركة للملف الفلسطيني بجميع عناوينه وبما يقود الى صيانة أمن المخيمات واقرار الحقوق الانسانية واعمار مخيم نهر البارد لما لذلك من تأثير ودعم حقيقي للموقف الفلسطيني المتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير».

وأمل حواتمة أن «تشهد المرحلة القادمة المزيد من التعاون على مختلف المستويات خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين الفلسطيني واللبناني وتعزيزا للعلاقات الاخوية في مواجهة العدو الاسرائيلي المشترك لتحرير ما تبقى من الاراضي اللبنانية المحتلة وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني في العودة والاستقلال».

من جهة ثانية، زار وفد من «الجبهة الديمقراطية» برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة علي فيصل القصر الجمهوري في بعبدا وقدم التهاني للروؤساء الثلاثة ناقلا تهاني الشعب الفلسطيني الى الرؤساء، ومتمنيا للبنان الامن والاستقرار والازدهار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد