بالتفاصيل:العثور على جثة مهاجرة غزية قبالة شواطئ ليبيا

216-TRIAL-   غزة / سوا / عثرت السلطات الليبية قبالة شواطئ أجدابيا على جثة المواطنة الغزية هيام شلاش العسولي (25 عاماً)، التي فقدت مع المئات ممن أغرق قاربهم في عرض البحر المتوسط، على بعد نحو 120 ميلا بحريا من الشواطئ الإيطالية في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.
وأكد حاتم العسولي أحد أقارب الضحية، أن المباحث الجنائية الليبية عثرت على وثائق محفوظة مع صاحبة الجثة، وتواصلت مع عمتها في السعودية، وهي زودتهم برقم هاتف زوجها الموجود في اليونان، بعد نجاته من حادثة الغرق ذاته.
وقال في تصريحات صحفية: "الضحية كانت تحتفظ بأرقام هواتف وأموال ومقتنيات في لفافة من النايلون حول جسدها، خشية تعرضهم للغرق، وهو ما ساعد السلطات الليبية في التعرف عليها".
وأضاف: "المباحث الجنائية الليبية أرسلت صورا ووثائق لزوجها للتأكد من جثتها، وتيقن بما لا يدع مجالاً للشك بأنها زوجته".
وبين العسولي أن التواصل يتم مع السفارة الفلسطينية في طرابلس لاستكمال إجراءات الدفن هناك، مؤكداً أن طفليها ريتاج (4 سنوات) ويامن (8 أشهر) ما زالا مفقودين، ولا يعلم عنهما شيئا.
وأبدي العسولي استغرابه من وصول الجثمان إلى الشواطئ الليبية، بينما غرق القارب التي كانت تستقله، قبالة الشواطئ الإيطالية، داعياً إلى تحرك رسمي على مستوى دولي، للتعرف على حقيقة ما جرى مع ركاب قارب الهجرة.
وكان المئات من الغزيين غرقوا في إحدى قوارب الهجرة التي انطلقت من الشواطئ المصرية في السادس من أيلول (سبتمبر) الماضي، بينما نجا من ركاب القارب نحو ثمانية أشخاص بينهم سوريون. 116
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد