'سابقة'.. منتخبنا الوطني يتخطى الإسرائيلي في تصنيف 'الفيفا'

لاعبو منتخبنا الوطني الفلسطيني

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، انجازا تاريخيا جديدا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، بصعوده للمركز الـ82 عالميا، وهو الأفضل في تاريخه.

وكما كان متوقعا، شهد ترتيب منتخبنا صعودا ملحوظا، رغم تقدمه مركزين فقط في التصنيف، مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن الأفضل كان مواصلة التقدم والذي جاء تدريجيا منذ بداية هذا العام.

ويأتي هذا التقدم، بعد النتائج الكبيرة والملفتة التي حققها منتخبنا الوطني لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لبطولة امم آسيا 2019 في الامارات، وآخرها كان الفوز الكاسح على ضيفه منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف في اللقاء الذي احتضنه استاد الجامعة العربية الأميركية في جنين، ليواصل تصدره مجموعته بفارق 3 نقاط عن المطارد منتخب عمان، وليكون الوحيد في كل المنتخبات المشاركة بالتصفيات الذي حقق العلامة الكاملة.

واستطاع منتخبنا تحقيق الانتصارات المتتالية خلال عام ونصف بقيادة المدرب الوطني الخلوق عبد الناصر بركات، ولم يتلق أي هزيمة سواء في مباريات رسمية او ودية خلال 11 لقاء لعبها، ليحتل المركز الثالث عالميا خلف المنتخبين الاسباني والألماني من حيث أطول سلسلة انتصارات في المباريات الرسمية.

في السياق ذاته، شنت وسائل الاعلام الاسرائيلية هجوما كبيرا على اتحادها، بعد التراجع الكبير لمنتخبها في التصنيف الدولي والذي شهد هذا الشهر تراجعا كبيرا، حيث تراجع 16 مركزا ليصبح في المركز الـ98 عالميا بفارق كبير عن منتخبنا.

واعتبرت وسائل الاعلام الاسرائيلية هذا التراجع ضربة كبيرة للرياضة في اسرائيل، معتبرا ما جرى فضيحة، خاصة ان منتخبها تلقى هزائم بالجملة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وأصبح ممر عبور للمنتخبات الكبرى، وأصبح ينافس في المراكز المتدنية بعيدا عن حسابات التأهل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد