حمدونة: مكافئات اسرائيلية لمرتكبي عمليات الاعدام بحق الفلسطينيين

10-TRIAL-

غزة /سوا/ أكد الخبير في شؤون الأسرى والأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن السلطات الإسرائيلية تدفع مكافئات مالية لمن يرتكب عمليات قتل بحق الفلسطينيين.

وأوضح حمدونة في بيان وصل "سوا" اليوم الأحد، أن إعدام الشهيد خيرالدين رؤوف حمدان، ابن بلدة كفر كنا الجليلة في 8/11/2014 ، والذي قتلته وحدة (اليسام) الإسرائيلية، عندما حاول منع رجال الشرطة من اعتقال قريبه وبدم بارد وبالتعمد هي جريمة جديدة تأتي في سياق عمليات  القتل والتصفيات الجسدية المتواصلة بعد منح الضوء الأخضر من جهات رسمية.

وأشار أن كل الشواهد تؤكد على عملية إعدام للشهيد حمدان الذى لم يشكل أي خطر على الشرطة عندما أطلق عليه النار دون تحذير، كما أن الشرطة لم تكتف بقتله، بل جرته بشكل غير مقبول وغير أنساني وهو مصاب وينزف دمًا حتى استشهد.

وبيَّن حمدونة أن اسرائيل  ارتكبت عدد من عمليات الاعدام المتتالية في شهور قليلة كإعدام الشهيد ابراهيم العكاري في 5/11/2014 بعد شل حركته وقتله وهو مصاب ومشلول الحركة، ولم يشكل خطرا على أحد ، وإعدام الأسير الشهيد معتز حجازى 32 عاما برصاص قوات الاحتلال الخاصة بعد اقتحام منزله في حي الثوري ببلدة سلوان في 30 /10 / 2014  بعد أن اطلقت النيران من رشاشاتها أثناء محاصرته على سطح منزله، وبعد تأكد القوات بإصابته وعدم قدرته على الحركة اقتحمت المنزل وسطح البناية.

وطالب حمدونة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية بالضغط على الاحتلال لوقف تلك السياسات الغير انسانية والخارجة عن القانون في دولة تدعى زوراً الديموقراطية وحقوق الانسان.

246
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد