عائلة هدار: الحكومة الإسرائيلية تتعامل بإهمال في قضية ابننا

الجندي المفقود في غزة هدار جولدين

عبرت عائلة الجندي المفقود في غزة "هدار جولدين" عن احتجاجها بسبب سماح الحكومة الإسرائيلية لعائلات أسرى حركة حماس زيارة ذويهم، مؤكدة أنها "تتعامل بإهمال في قضية ابننا ".

وقالت عائلة هدار إن ردود الحكومة حول طلب الالتماس الذي قدمته العائلة لمحكمة العدل الدولية، من أجل تطبيق قرارات الكابينت المتعلقة بالضغط على أسرى حماس ومنع زيارة ذويهم " تعكس حجم الإهمال في إعادة ابننا الأسير في غزة ".

وأضافت العائلة: “أن حكومة بنيامين نتنياهو  لم تلتزم بتطبيق قرارات “الكابينت” بالضغط على أسرى حماس، وهي تسمح لعائلاتهم بالزيارات المنتظمة".

وأوضحت العائلة أنه وخلال العام 2016 سمحت إسرائيل بـ191 زيارة من قطاع غزة لـ 108 أسير أمني من حماس بالسجون الإسرائيلية، وخلال العام 2017 سمحت بـ 156 زيارة.

وتابعت "هذا يعكس حجم الإهمال لدى الحكومة في عدم الضغط على حماس لاستعادة هدار جولدين وارون شاؤول، ويشكل تعارضا مع قرارات المجلس الوزاري المصغر".

وقال والد الضابط “هدار جولدين” إن على رئيس الوزراء وأعضاء الكابينت أن يخجلوا من أنفسهم على هذا الإهمال، وعلى ضعفهم وعدم قدرتهم الضغط على حماس.

يذكر أن إسرائيل أعلنت فقدان الضابط الإسرائيلي هدار جولدين إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014 ، خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في مدينة رفح جنوب القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد