المـراقب العـام يتفقد العمليات المركزية والاتحاد الرياضي العسكري

جولة تفقدية للمراقب العام بالداخلية

تفقد المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد محمد لافي، صباح الثلاثاء، الإدارة العامة للعمليات المركزية والإتحاد الرياضي العسكري.

ورافق العميد لافي في الجولة التفقدية العميد ضياء الدين الشرفا نائب المراقب العام والعقيد حسن أبو الكاشف مساعد المراقب العام لشؤون الإدارات والعقيد إبراهيم الطويل مساعد المراقب العام لشؤون المحافظات والمعابر والعقيد عماد لبد مدير وحدة التحليل والمتابعة والعقيد مصباح أبو كرش مدير إدارة شؤون المحافظات والمقدم ربيع البر مدير وحدة الشؤون الأمنية.

وكان في استقبال وفد مكتب المراقب العام اللواء جمال الجراح نائب قائد قوات الأمن الوطني وجيش التحرير ورئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية والعميد حقوقي عبد الباسط المصري مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية والعقيد عبد الكريم الشريف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والعقيد رائد حسين مدير إدارة التحكم والسيطرة والمقدم رياض مطر مدير الاتحاد العام للرياضة العسكرية وبرفقة عدد من ضباط العمليات المركزية والإتحاد العسكري الرياضي.

وخلال المحطة الأولى من زيارة مكتب المراقب العام والتي شملت الإدارة العامة للعمليات المركزية ثمن المراقب العام جهود العمليات المركزية المميزة خلال فترة بسيطة من الوقت.

واطلع الوفد خلال الجولة على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات المركزية والوقوف على المعيقات التي من شأنها أن تعيق العمل من أجل الوصول للحلول من خلال المتابعة مع جهات الاختصاص.

وبدوره أشاد العميد لافي على الجهود المبذولة من الإدارة العامة للعمليات المركزية في الارتقاء بالكادر الأمني من خلال إكسابهم المهارات التي تساهم في تطويرهم.

في حين ثمن العقيد المصري الجولة التفقدية لمكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني مؤكداً أن مثل هذه الزيارات تساهم في ديمومة الرقابة وخاصة الرقابة الشاملة ، مبيناً أنه تم الارتقاء بالكوادر العاملة بالإدارة العامة للعمليات المركزية من خلال الدورات التدريبية والتثقيفية والعديد من البرامج التي تساهم في الارتقاء .

واستعرض العقيد المصري مراحل بداية نشأة العمليات وصولاً لهذه الفترة وقناعة أركان وزارة الداخلية بعملها من خلال ما تقدمه من خدمات وسرعة في انجاز المهام.

وأثنى العميد لافي خلال المحطة الثانية للإتحاد الرياضي العسكري على الدور الفعال التي يقوم به الإتحاد الرياضي العسكري في تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تساهم في تعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية ومكونات الوزارة .

وبدوره قدم اللواء الجراح شرحاً مفصلاً عن الإتحاد مستعرضاً بداية التأسيس حتى الوصول للمرحلة المتقدمة للإتحاد.

وفي سياق منفصل تفقدت إدارة الشؤون الرقابية أول أمس الإدارة العامة للعمليات المركزية وذلك للإطلاع على آليات العمل ومقابلة مدراء الإدارات والوحدات ومناقشة عدد من القضايا بهدف تحسين الأداء العام.

وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي يقوم بها مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية على أركان الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد