لجنة لاجئي خان يونس تحيي الذكرى 13 لرحيل الرمز ياسر عرفات

احياء الذكرى 13 لرحيل الرمز ياسر عرفات

احييت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس الذكرى 13 لرحيل الشهيد الرمز ياسر عرفات و ذلك بديوان عائلات قرية عبدس و بحضور الدكتور زكريا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

كما و شارك في احياء الذكرى الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين و اعضاء لجنته بالإضافة الى الاخوة رؤساء اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة و كلا من الاخوة اياد نصر و اياد صافي اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح و مخاتير و وجهاء مخيم خان يونس و قادة فصائل العمل الوطني و رؤساء و اعضاء لجان المناطق.

وقد أدار الندوة الاخ رأفت طومان عضو اللجنة الشعبية للاجئين ، و الذي بدوره رحب بالجميع مقدما الدكتور مازن ابو زيد للبدء بافتتاح اللقاء و الذي اشاد بتضحيات الشعب ونضالاته العادلة ضد الاحتلال، مؤكدا أن مشاركة جماهير الشعب في فعاليات إحياء الذكرى السنوية الثالثة عشرة لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات خير دليل على المكانة التي يتمتع بها الشهيد الذي دافع عن كرامة شعبه وأمته بكل شجاعة وإباء.

وقد تحدث الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية عن اهم المحطات التاريخية التي عايشها مع الراحل ياسر عرفات و عن دوره القيادي والنضالي والوطني ، مؤكدا أن الزعيم الراحل كرس حياته من اجل شعبه وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف د . الاغا أن الشعب الفلسطيني سيواصل السير على درب الشهيد أبو عمار، وسيمضي قدما في نضاله المشروع حتى تحقيق ثوابته وحقوقه المشروعة، ولن يقبل بأقل من دولة مستقلة كاملة السيادة في حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وفي ختام الندوة، شدد الأغا على" أن الرئيس ياسر عرفات سيبقى خالدا فينا وان اسمه سيبقى محفورا في قلوب وعقول أبناء شعبنا وأحرار العالم"، مؤكدا أن الرئيس أبو مازن مستمر على نهجه ومتمسكا بحقوق الشعب وسيبقى كذلك حتى العودة والدولة المستقلة والقدس عاصمة لها.

من جانبه، تحدث اياد نصر عضو المجلس الثوري لحركة فتح عن أبرز المحطات التاريخية في حياة الرئيس ياسر عرفات مضيفا إنه شخصية تاريخية وواقعية ليست فقط على المستوى الفلسطيني وإنما أيضا على المستوى العربي والدولي.

و بعد ختام اللقاء افتتح الحضور و على راسهم الدكتور زكريا الاغا معرض الصور التي جسد حياة الرئيس الراحل يا سر عرفات .

كما و شكر الحضور القائمين على الفعالية و على المعرض مثمنين جهود الفنانين الذين رسموا اللوحات الرائعة و التي تجسيد المراحل المختلفة من حياة الشهيد أبو عمار، مؤكداً أنه مازال يعيش في قلوب الفلسطينيين جميعاً.

2ش.jpg
3ش.jpg
4ش.jpg
8.jpg
9.jpg
10.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد