أكاديمية دراسات اللاجئين تطلق محاضراتها باللغة الإنكليزية

أكاديمية دراسات اللاجئين

أعلنت أكاديمية دراسات اللاجئين عن إطلاق مرحلة جديدة من العمل الأكاديمي في خدمة القضية الفلسطينية، من خلال أولى دوراتها التدريبية باللغة الإنكليزية والموجهة لغير الناطقين باللغة العربية بهدف توعيتهم بالمعارف الفلسطينية.

وقال الدكتور محمد عمرو مدير أكاديمية دراسات اللاجئين لـ "فلسطينيو الخارج": "إن هذه المحاضرات الجديدة باللغة الإنكليزية تعقدها الأكاديمية للمرة الأولى منذ تأسيسها في بريطانيا عام 2010، لتحمل على عاتقها تدريس القضية الفلسطينية عموما وقضية اللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص، للتعريف باللاجئين وحقوقهم المغتصبة، وعلى رأسها حق العودة".

وأشار عمرو إلى أن المحاضرات باللغة الإنكليزية موجهة إلى الجيل الجديد من الشباب الذين ولدوا في الغرب بهدف ربطهم بالقضية الفلسطينية بكافة تفاصيلها.

كذلك تستهدف الدورات الجديدة غير الناطقين باللغة العربية من المتضامنين مع فلسطين والساعين لاكتساب معارف فلسطينية منوعة باللغة التي يتحدثونها.

ونوه عمرو إلى أن المحاضرة القادمة باللغة الإنكليزية ستكون تحت عنوان "فلسطين والقانون الدولي" يقدمها الدكتور نهاد خنفر، وتتناول قرار الأمم المتحدة والقانون الدولي، وقوانين اللاجئين وحقوق الانسان، وقوانين تجريم الاحتلال وملاحقته، وفن القانون الدولي إعلاميا، وتأتي خلال يومين بتاريخ العاشر والسابع عشر من كانون أول القادم.

وتعتبر أكاديمية دراسات اللاجئين قفزة نوعية في التعاطي مع قضية اللاجئين الفلسطينيين، لتعيد طرح قضيتهم بإطار أكاديمي، وتخدم حق الشعب الفلسطيني بأرضه، وتشكل حراكا ثقافيا حول العودة وتخدم فئات كبيرة من العرب والمسلمين والأوروبيين من خلال اطلاعهم على تفاصيل هذه القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد