نتنياهو يهدد فلسطيني الداخل بسحب الجنسية

58-TRIAL- القدس / سوا/ حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، فلسطينيي الداخل بدراسة سحب الجنسية الإسرائيلية "من الذين يشاركون في أعمال شغب"، وذلك تعليقا على المسيرات التي خرجت في بلدات عربية في الداخل، احتجاجا على قتل الشرطة الإسرائيلية الشاب خير حمدان، في وقت رفعت فيه الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في البلدات العربية.
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم السبت، عن نتنياهو قوله:" إن دولة إسرائيل هي دولة قانون ولن نتحمل حدوث أحداث شغب، وستعمل ضد راشقي الحجارة، ومن يغلقون الشوارع ومن ينادون بإقامة دولة فلسطينية مكان دولة إسرائيل. من لا يحترم القانون الإسرائيلي سيعاقب بشدة، وسأوعز لوزير الداخلية بدراسة أمر سحب الجنسية والمواطنة من الذين ينادون بإبادة دولة إسرائيل"
وبدوره، ادعى وزير الاقتصاد الإسرائيلي، وزعيم حزب "البيت اليهودي" المتطرف، نفتالي بينت، أن قتل حمدان كان مبررا مدعيا أن "حمدان إرهابي عربي مسه جنون التعصب وهاجم مركبة شرطة وهو يحمل سكيناً محاولاً قتلهم".
وأضاف بينيت، أن "سلوك أفراد الشرطة هو ما نتوقعه من رجال الشرطة وقوات الأمن"، وقال إن "ما حدث لم يكن جريمة قتل بدم بارد".
وعلى الأرض، رفعت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب للشرطة الإسرائيلي في محيط البلدات العربية في الناصرة والجليل، إلى جانب رفع حالة التأهب في المدن التي تعرف إسرائيلياً بالمدن المختلطة مثل حيفا وعكا ويافا واللد والرملة. 299
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد