العنق يكشف سنّ المرأة الحقيقي..كيف تخفين ترهّله

تجميل العنق

في بعض الأحيان، تأتي بشرة العنق لتكشف عن تقدّم المرأة في السن حتى ولو كان وجهها يوحي بالشّباب.

وفي الحديث عن ذلك نشر موقع "ياسمينة" المهتم بمواضيع البشرة والجمال، بعض الخطوات التي تساعد في الحفاظ على شباب العنق ومنع التجاعيد المبكرة من اجتياحه.

إحمي بشرة العنق من أشعة الشمس:  كما تؤثر أشعة الشمس سلبياً على بشرة الوجه، فتجففها وتسبب في تجاعيدها المبكرة، كذلك تفعل ببشرة العنق. لا بدّ إذاً من حمايتها بكريم واقي الشمس يومياً ومن دون انقطاع حتى تحافظي على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد.

رطّبيها يومياً صباحاً ومساء:  تحتاج بشرة الجسم للترطيب اليومي تقريباً، لكن في بعض الأحيان يتم تطبيق المرطب على من دون أن يُحسب العنق جزءاً من الجسم.

نظّفيها جيداً كما تنظّفين وجهك:  يُطبّق الماكياج على بشرة العنق أيضاً وذلك لتوحيد لون الوجه مع الجسم، لكن في المقابل، عملية إزالة الماكياج تتم من دون الإنتباه الى أن جلد العنق تبقى مسامه مسدودة، ما يؤدي الى ترهّل مظهره عن عمر مبكر. لذلك قشّريه ونظّفيه جيداً تماماً كما تفعلين مع وجهك لتبقي متألقة بإطلالة مكتملة.

أجلسي دائماً بشكل مستقيم:  لمن تعمل لساعات طويلة أمام الحاسوب لا بدّ من الإنتباه الى عادة الإنحاء الخطيرة التي تسبب في ترهل بشرة العنق. لذلك، قومي بالتمارين الرّياضة المخصصة لها كل ساعتين على الأقل وامتنعي عن الجلوس لفترات طويلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد