قلقيلية: اتحاد الفلاحين يعقد مؤتمره الأول وينتخب هيئة إدارية جديدة

24-TRIAL- قلقيلية/ سوا/ انتخب اتحاد الفلاحين في محافظة قلقيلية خلال مؤتمره الأول في هيئة إدارية جديدة، كما أوصى بالوقوف خلف الرئيس محمود عباس ، في خطواته الكفاحية الرامية إلى تحقيق أهدافنا الوطنية.
 وأدان المؤتمر سلسلة التفجيرات الأخيرة في غزة التي هي استهداف للوحدة الوطنية لشعبنا، كما ثمن المؤتمرون الوقفة النضالية لشعبنا في القدس خاصة وفي أنحاء الوطن والشتات عامة، في الحفاظ على عروبة القدس وهويتها الوطنية.
ودعا المؤتمر إلى خلق شراكة حقيقية مع كافة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، للنهوض بواقع الزراعة في محافظة قلقيلية لإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى سلب الأرض ونهبها وضرب القطاع الزراعي عصب الحياة للمواطن الفلسطيني.
وتكونت الهيئة الادارية الجديدة للاتحاد من: (جمال نمر، وخضر عودة، ومحمد نزال، وياسر مراعبة، ومحمد داوود، وكامل شواهنة، وحسن أحمد، وبكر داوود، وعبير حماد، وتيسير داوود، وحسن خاروف، وسمارة مراعبة، ونادرة ريان).
واستعرض محافظ قلقيلية رافع رواجبة في كلمته في المؤتمر، أوضاع قطاع الزراعة في المحافظة والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة عليه، ودور الفلاحين في التصدي لهذه الاعتداءات وإصرارهم على تمسكهم بأرضهم، مشيدا بالتفافهم حول القيادة الفلسطينية.
ودعا المحافظ إلى ضرورة توفير مقومات الصمود للمزارعين، لتعزيز صمودهم في وجه مخططات الاحتلال ومستوطنيه الهادفة إلى تفريغ الأرض من مزارعيها والسيطرة عليها.
وندد المحافظ بالتفجيرات في قطاع غزة الهادفة إلى ضرب المشروع الوطني وتعميق الانقسام والبقاء رهن محاور إقليمية، مؤكدا استمرار القيادة بالسير لإنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، حتى تحقيق أهداف شعبنا بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته أشار جمال حماد الأمين العام لاتحاد الفلاحين، إلى أهمية انتظام الفلاحين في جمعيات ونقابات خاصة بهم، لدعم قطاع الزراعة والنهوض به ومواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لضربه، وقال ’لدينا توجه بإعادة تنظيم هذا القطاع، معلنا أن لدى الاتحاد مشروعا لإقامة مصنع عطور في محافظتي قلقيلية وسلفيت، لما له من أثر إيجابي على تطور قطاع الزراعة’.
ودعا ممثل إقليم حركة فتح مروان خضر، الفلاحين لتشكيل جسم خاص بالفلاحين داعم ومقاوم، ما يتطلب ضرورة توفير البدائل لتعزيز صمود شعبنا، وقال آن الأوان للإبداع والخروج عن المألوف لدعم قطاع الزراعة والمنتوجات الزراعية.
بدوره دعا مدير الزراعة أحمد فتحي، لاستمرار وتدعيم الالتفاف حول القيادة ودعمها للمزارعين، مشيرا إلى استعداد وزارته للتعاون مع كل الأجسام الوطنية الهادفة للنهوض بقطاع الزراعة.
وشدد منسق الاتحاد في محافظة قلقيلية جمال نمر على ضرورة توثيق التعاون مع وزارة الزراعة وتعميق العمل المشترك من خلال تحديد المشاريع والمستفيدين منها.
وفي جلسة سابقة تم انتخاب مكتب حركي للفلاحين في المحافظة مكون من: خضر عودة، ومحمد نزال، وكامل شواهنة، وعبير حماد، وحسن خاروف.
33
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد