على حساب قدامى الوسطى

بالصور: بمشاركة إسماعيل هنية.. منتخب قدامى غزة يتوّج بلقب الراحل 'أبو عمار'

إسماعيل هنية يتوج الفائز ببطولة الراحل ياسر عرفات

توّج منتخب نجوم غزة بكأس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، عقب فوزه على نظيره قدامى الوسطى (3-2)، في المباراة التي جرت الأربعاء على ملعب اليرموك بمدينة غزة، بمشاركة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس "؛ إحياء للذكرى الـ13 لرحيل عرفات.

وحضر الفعالية التي نظمتها مؤسسة أمواج الرياضية وجمعية قدامى الرياضيين، إلى جانب هنية، النائب أحمد أبو هولي مفوض الملف الرياضي بحركة فتح، واللواء أبو سمير القدوة ممثلا عن عائلة الرئيس الراحل عرفات، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، والمخاتير، والصحفيين، ورؤساء الأندية، وأعضاء مجالس الإدارات.

وسجل ثلاثية قدامى غزة، محمد الجيش "هاتريك"، بينما سجل هدفي الوسطى، عطا أبو عطايا، ونبيل وزهد.

وقدّمت "أمواج"، دروعا تكريمية لرئيس حركة حماس، ولأسرة الراحل عرفات، ولحركة فتح.

2c6c1d35-80ce-4234-9022-2f213ebc94b5.jpg
 

وفي كلمته، رحب عبد السلام هنية بالحضور، مؤكداً أن أمواج دائماً ما كانت السباقة إلى إحياء مثل هذه المناسبات، مشيراً إلى فخرها بإحياء الذكر الـ(13) لرحيل الرمز ياسر عرفات، والذي تصادف الذكرى الـ(5) لاستشهاد القائد أحمد الجعبري.

وأكد هنية أن "أمواج" والأسرة الرياضية، ستبقى وفية لكل من قدم وضحى، وستبقى على عهد الشهداء، الذين رسموا لنا الهدف المنشود، بتحرير الأرض والإنسان.

من جانبه، رحب إسماعيل هنية بجميع الحاضرين، الذين جاؤوا للمشاركة في المهرجان الرياضي الذي يحي فينا ذكرى عزيز وحزينة على قولبنا، قائلاً :"نفتقد في هذه الأوقات إلى قائد كبيرة بحجم الراحل الرمز ياسر عرفات، والذي له مع أبناء شعب غزة ذكريات عزيزة على قلوبنا في كملعب اليرموك الذي تقام على أرضه هذه الاحتفالية.

وقال :"قد يعتقد البعض أن هذه الفعالية صغيرة بمحتواها، ولكنها كبيرة جداً بمحتواها ومعناها، وأكبر وأضخم بمضمونها، والرسائل العظيمة والهامة التي تحملها، فهي رياضية الشكل، وطنية المضمون".

 وأكد أن الراحل الرمز كانت له العديد من المواقف التي تدلل على حنكته القيادية، سواء من الناحية الوطنية، أو السياسية، وحتى الإنسانية، معدداً الكثير من مناقب الشهيد، وبعض المواقف المشرفة له على مدار حياته النضالية الطويلة.

aeff9f89-4bcf-4007-836c-90113c38342a.jpg
 

بدوره، قدم النائب عن حركة فتح  أبو هولي، الشكر والتقدير للدكتور إسماعيل هنية على مشاركته في هذه الفعالية، والتي تدلل على أننا كأبناء شعب واحد واضحين في مساعينا، من خلال العمل على توثيق الوحدة الوطنية، وتعزيزها على أرض الواقع.

وقال :" أتقدم بشكري للسيد عبد السلام على فكرته الجميلة والرائعة بإحياء هذا اليوم، ومن خلال إقامة مباراة كرة قدم، وهو الذي دائماً ما يقوم بمثل هذه الفعاليات في العديد من المناسبات الوطن، والتي يُحيي من خلالها ذكرى الكثير من رموز الوطن والثورة، أمثال الشهيد ياسر عرفات، والإمام الشيخ أحمد ياسين ، وفتحي الشقاقي، وأبو علي مصطفى وغيرهم، خاصةً عندما تكون هذه الفعالية بحضور الدكتور أبو العبد هنية، وفي ظل أجواء المصالحة، والتي نسأ الله أن تتم خطواتها ويتم إنجازها في هذه المرحلة الحساسة والهامة، والتي يتوجب علينا من خلالها أن نعمل سوياً ويداً بيد، من أجل إكمال ما بدأه الزعيم الباقي فينا ما حيينا ياسر عرفات".

وأضاف :" أنا أجزم أن لكل جانب في حياتنا أهميته ومنه الرياضي، وجميعها تخدم الكل الوطني وحلم التحرر، فالرياضي أيضاً يساعد في بناء المسيرة الوطنية والتحررية، فالمقاومة ليست بندقية فقط، بل ريشة فنان، ومبضع طبيب، والكثير الكثير".

1d4e7039-297a-4db7-b091-9da5e0935e0a.jpg
1bf89f93-4520-488c-aa15-44b532d6d18d.jpg
c0b36efb-c9b0-44a8-a3d0-896a651095bb.jpg
e33a6c5e-49b2-492f-a535-e9fcbdfe95b6.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد