تربية الوسطى تتسلم وحدة تحلية المياه بمدرسة العروبة الثانوية للبنات

وحدة تحلية المياه بمدرسة العروبة الثانوية للبنات

وحدة تحلية المياه بمدرسة العروبة الثانوية للبنات

غزة - سوا

تسلمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى وحدة تحلية مياه الشرب بمدرسة العروبة الثانوية للبنات ضمن مشروع إنشاء وحدات تحلية مياه الشرب للمدارس في المحافظة الوسطى والذي تنفذه جمعية نور المعرفة الخيرية بتمويل من الإغاثة الإسلامية- بريطانيا.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظم تحت رعاية وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم وحضره مدير التربية والتعليم بالوسطى علي أبو حسب الله ومدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي ومدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية نور المعرفة عبد الجليل غراب والمجتمع المحلي ومديرة مدرسة العروبة زكية الحافي وطالبات المدرسة.

وخلال كلمته شكر أبو حسب الله جمعية نور المعرفة على تنفيذ هذا المشروع الهام والمتعلق بتوفير مياه صالحة للشرب داخل المدارس وهو أمر في غاية الأهمية والضرورة، مشيداً بمؤسسة الإغاثة الإسلامية- بريطانيا لتمويل هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تخدم الطلبة وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

8.jpg
 

وأضاف أبو حسب الله أن هذا المشروع سيشمل عدد من المدارس لتوفير مياه الشرب لها حتى يجد الطالب المياه الحلوة النظيفة داخل المدرسة، وذلك لتوفير البيئة الصحية والمدرسية السليمة والمناسبة لعملية التعليم.

من جانبه قال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية نور المعرفة أن تسليم هذه المحطة جاء تزامناً مع أجواء الوحدة والمصالحة الوطنية التي يعيشها شعبنا والتي نأمل من الله أن تكون أجواء محبة وسلام واستقرار لشعبنا، وأضاف غراب بأن جمعية نور المعرفة الخيرية تعمل منذ تأسيسها على دعم وتنمية قدرات الطالب الفلسطيني في شتى المجالات ومن هنا جاء تنفيذ الجمعية لهذا المشروع خدمة لطلابنا الأعزاء في مدارس مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى وذلك بإنشاء 4 آبار و4 وحدات تحلية للمياه تخدم عدة مدارس في المنطقة الوسطى والمناطق المجاورة للمدارس.

10.jpg
 

وتحدث غراب عن أهمية هذا المشروع الرائد الذي يقدم خدمة لـ 13 ألف طالب في المدارس المستهدفة، وبسبب الحاجة الملحة لدى هذه المدارس لمياه الشرب تم الشروع بتنفيذ هذا المشروع، كما قدم شكره للمؤسسة الممولة لهذا المشروع وهي مؤسسة UK Islamic Mission التي تقف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي قدمتها طالبات مدرسة العروبة وفقرة دبكة شعبية لطلاب مدرسة فلسطين الغد.

3 (1).jpg
7.jpg
9.jpg
4 (1).jpg
2 (1).jpg
1 (2).jpg
 

مواضيع ذات صلة

منوعات