قريبة من أم كلثوم.. عودة 'كوكب الشرق'

قريبة من أم كلثوم.. عودة 'كوكب الشرق'

قريبة من أم كلثوم.. عودة 'كوكب الشرق'

القاهرة - سوا

بعد أكثر من أربعة عقود على رحيل ووفاة "كوكب الشرق" المصرية أم كلثوم، برزت نجومية الفتاة سناء نبيل، وهي إحدى قريبات سيدة الغناء العربي، تقيم على بعد نحو كيلومترين من مسقط رأس الأخيرة بمحافظة الدقهلية شمالي مصر، لتعيد للأذهان صوتًا من الزمن الجميل.

سناء التي لم تتجاوز 15 عامًا، بحكم النسب هي ابنة حفيدة أخت أم كلثوم، وملامحها توحي بأن هناك صلة قرابة بينها وبين الراحلة أم كلثوم، وكأن الأخيرة بعثت من جديد في صورة هذه الموهبة.

وهي تتحدث وسط مجموعة من مقتنيات أم كلثوم، بينها معطف ونظارة شمسية وحقيبة يد وصور نادرة، تبتهج سناء عندما تسمع أنها خليفة أم كلثوم وتحلم بتحقيق جزء من نجاح النجمة الراحلة. سناء نبيل لم ترث مقتنيات أم كثلوم أو بلدتها فقط، بل غناءها أيضا.

ولا ترتبط الفتاة فقط بمقتنيات أم كلثوم في منزلها ولكنها تراها كل يوم في غدوها ورواحها من وإلى المدرسة عبر تمثال يخلد كوكب الشرق بأحد الميادين قرب منزلها.

وقفت سناء نبيل، وهي لا تزال طالبة في الصف الثالث الإعدادي، على مسارح عدة للغناء بمدينتها السنبلاوين، مسقط رأس أم كلثوم، أو بمسارح كثيرة بينها الأوبرا المصرية، أكبر محفل غنائي رسمي في البلاد.

ولا تنكر الفتاة أن كونها قريبة الصلة بنسب وصوت أم كلثوم منحها فرصة كبيرة لأن توجد في وسائل إعلام وصحف بمصر وسط دعم كبير من أختها ووالديها.

اختيرت للإنشاد بالأوبرا ومثلت بلادها في مهرجان المقامات الدولي في أذربيجان نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحصدت المركز الأول كأحسن صوت وأفضل أغنية وطنية.

وتعتزم سناء دراسة الموسيقى العربية والحصول على الماجستير والدكتوراه في هذا المجال، وتعرب عن إعجابها بمطربين مشهورين منهم المصري عمرو دياب والسورية أصالة.

بعد عشر سنوات وفي 2027 تحلم سناء أن تحقق جزءا من نجاح أم كلثوم، وأن توجد مع المطربين الكبار بمصر والوطن العربي. ورغم سنها الصغير فإنها مصرّة أن تتربع على عرش الغناء، وربما القدر يمنحها يوما ما وساماً، وتوصف من جديد بأنها كوكب جديد يولد للشرق في مصر.

مواضيع ذات صلة

منوعات