"الزراعة " ومدرسة الفالوجا" تعقدان دورة تدريبية في زراعة وانتاج فطر عيش الغراب

غزة / سوا / عقدت وزارة الزراعة بالتعاون مع مدرسة الفالوجا الثانوية دورة تدريبية في زراعة وإنتاج فطر عيش الغراب المحاري للصف الحادي عشر علمي بإشراف المعلمة هدى المشارفة. بحضور عدد من طالبات المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقدم م.المهندس أمجد الأغا مدير مختبر فطر عيش الغراب شرحاً وافيا عن فطر عيش الغراب، وأهميته الاقتصادية والغذائية والدوائية والبيئية، موضحاً أن الفطر يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات، كما أنه لا يحتوي على دهون لذلك يستخدم في عمليات التخسيس، كما أن بعض المواد التي تعمل على وقف نمو الأورام.

 وأضاف الأغا أن أهمية الفطر الاقتصادية ترجع إلى قصر دورة رأس المال، وكذلك يزرع الفطر في القش فهو لا ينافس المحاصيل الزراعية الأخرى وحاجته إلى الماء قليلة جدا، ويعتبر الفطر مصدر جيد للبروتين عالي الجودة لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية سهلة الهضم.

كما شرح الأغا طريقة زراعة الفطر في السلال وذلك بعد تعقيم القش وإضافة الشيد والردة ونثر البذور على القش حتى امتلاء السلة وتترك في فترة الحضانة لمدة أسبوعين ثم يزال الكيس وتبدأ عملية الري الرذاذي حتى نمو الفطر ثم يقطف يدويا.

بدورها شكرت مديرة المدرسة رجاء رضوان وزارة الزراعة على جهودها في نشر ثقافة الفطر وتقديم المساعدة للطالبات والهيئة التدريسية للتعرف على منتجات زراعية جديدة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد