نقابة الصحفيين تثمن استجابة حركة فتح السريعة وتعاملها الجدي مع شكوى الصحفيين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

غزة / سوا /  ثمنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استجابة حركة فتح السريعة لمطالب النقابة ، على خلفية شكوى بعض الزملاء الصحفيين بتعرضهم  للإساءة من قبل بعض طواقم تامين مهرجان الوحدة والدولة  في الذكرة الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وتعاونها في الجدي في انهاء هذه القضية .

وقال د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه الاثنين ان حرص حركة فتح على حماية الروح الجماهيرية التي تجسدت في مهرجان الوحدة والدولة وتعاملها الجدي مع هذه الشكوى يظهر احترام الحركة للصحفيين ولنقابة الصحفيين التي تواصلت مع قيادة الحركة من اللحظة الاولي من اجل اعادة الاعتبار للزملاء الصحفيين ، الذين حرصوا على تغطية المهرجان وايصال رسالة  الجماهير في قطاع غزة والتفافها حول حركة فتح بقيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن .

واوضح الاسطل ان نقابة الصحفيين ومفوضية الاعلام في الحركة برئاسة عضو المجلس الثوري بالحركة ومسؤول الاعلام بقطاع غزة شكلا وفدا مشتركا لزيارة المؤسسات الصحفية والاستماع للزملاء الصحفيين الذين تعرضوا للإساءة ومعرفة الملابسات الحقيقية لما حدث.

وقال ان نقابة الصحفيين اذ ترفض أي شكل من اشكال الاساءة للصحفيين فإنها تؤكد انها تواصلت مع قيادة الحركة من اجل تخصيص مكان بالقرب من المنصة الرئيسية للصحفيين ، حيث تأكدت النقابة صبيحة المهرجان من وجودها ، الا ان الجماهير اخترقت هذه المنطقة وحالت دون وصول الزملاء الصحفيين اليها ما شكل ضغط اضافي وكبير ، ووقوع الاحتكاك بين الصحفيين وافراد تامين المهرجان.

وشكر الاسطل المسؤولية العالية التي تحلى بها الزملاء في الحرص على تغطية المهرجان ، وتفهم الظروف التي عملت بها طواقم التامين،  داعيا الى الاستفادة من هذه التجربة والاخذ بتوصيات الزملاء الصحفيين حتى لا تتكرر مثل هذه الاحداث في المستقبل.

وشملت الزيارة فضائية القدس ، وفلسطين اليوم، وشبكة معا الاخبارية، وفضائية المنار، واذاعة القدس ، ودنيا الوطن، حيث استمع الوفد ووثق بالتفصيل افادات الزملاء الصحفيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد