الوزير قطامي يبحث مع مدير منظمة التعاون حشد التمويل لتعزيز صمود المواطنين

الوزير قطامي ومدير منظمة التعاون الإسلامي

غزة / سوا / التقى الوزير د. ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشون الصناديق العربية والإسلامية اليوم الأحد في مكتبه بمدينة رام الله أحمد الرويضي مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين.

وبحث المسؤولان العديد من القضايا الهامة وعلى رأسها، الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والخليل والمناطق المصنفة ج، وآلية دعم صمود المقدسيين.

وثمن قطامي دور منظمة التعاون الإسلامي في دعوتها لإنشاء الوقفية الدولية للتمكين الاقتصادي وسعيها لحشد الموارد المالية اللازمة لبرنامج التمكين الاقتصادي.

وأكد قطامي في كلمة له في مستهل اللقاء على الدور المميز "للمنظمة" في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود المواطنين.

ورحب بالدعوة للاجتماع التحضيري المزمع عقده في بداية الشهر القادم في جدة لإنشاء الوقفية بحضور كل من رئيس منظمة التعاون الإسلامي ورئيس البنك الإسلامي للتنمية جدة.

وطالب قطامي بضرورة تفعيل صندوق القدس وحشد الموارد المالية اللازمة له من خلال دعوة الدول الأعضاء في المنظمة للالتزام بالآليات التي أقرتها الحكومة الفلسطينية على صعيد ضرورة التنسيق مع هيئة الصناديق العربية والإسلامية والتزام كافة الصناديق السيادية للدعم والتمويل من خلال الهيئة.

بدوره أكد الرويضي حرص المنظمة على دعم وتعزيز المواقف السياسية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء رامي الحمد لله في المحافل الدولية، كما أكد على الدور التي تبذله المنظمة لحض الدول والالتزام من أجل دعم مدينة القدس وتعزيز صمود المقدسيين فيها بكل السبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد