تشكيل لجنة من الأجهزة الامنية بغزة للتشاور مع الوفد القادم من الضفة

قوات الأمن الفلسطينية

قوات الأمن الفلسطينية

غزة/ خاص سوا/ كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة ، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة من قادة الأجهزة الأمنية ، للجلوس مع الوفد الأمني المنتظر قدومه من الضفة الغربية إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن اللجنة التي شكلتها الوزارة تنتظر قدوم الوفد للجلوس معه ودراسة التصورات التي سيتم طرحها من الجانبين، وصولا  إلى تصور مشترك لهذا الملف".

وأبدى البزم جاهزية وزارة الداخلية لاستقبال الوفد الامني من الضفة الغربية،  من أجل مناقشة كل التصورات، وتنفيذ الشق الأمني من الاتفاق الموقع بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة  عام 2011.

وكان وزير الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ كشف لوكالة "سوا" اليوم الأحد ، عن وجود ترتيبات لوصول وفد أمني إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة للبدء في تنفيذ الشق المتعلق بالأمن والمشار إليه بشكل واضح بالاتفاق الأخير الذي تم توقيعه بين حركتي فتح وحماس.

وقال الشيخ : " الوفد الأمني سيصل إلى قطاع غزة للاتصال بذوي الاختصاص لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة في الجانب الأمني ، واتمنى أن يكون هناك تسهيل كبير للوفد من أجل إنجاز مهمته بهدف هيكلة وبناء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة".

وأكد الشيخ بدء العمل والإعداد الجدي من جانب المؤسسة الأمنية الفلسطينية للتحضير، لإعادة هيكلة وبناء الأجهزة الامنية في قطاع غزة بما يخدم التوجه الفلسطيني نحو خلق سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد".

مواضيع ذات صلة

منوعات