صور.. اختتام فعاليات ماراثون "الوحدة  الوطنية" 

ماراثون

غزة / سوا/ اختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية ماراثون" الوحدة الوطنية" مساء الجمعة ، والذي كان شعاره (3754)، وهو الرقم الذي يرمز إلى عدد أيام الانقسام الفلسطيني الداخلي الذي امتد لما يقارب (11) عاماً، والذي نظمته اللجنة ، بالتعاون مع اتحادات ألعاب القوى، الدراجات الهوائية، والثقافة البدنية،و برعاية شركة "جوال"، وشركة بلاتفورم الجهة المنفذة لفكرة إقامة الماراثون والذي يعد الاضخم على مستوى التنفيذ والعدد الكبير المشارك به في محافظات غزة.

وجرى احتفال تتويج أصحاب المراكز الأولى في مختلف السباقات بحضور الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة ومحمد العمصي الأمين العام المساع، والمهندس عمر شمالي المدير الإقليمي لشركة جوال في المحافظات الجنوبية، وهمام اليازجي مدير شركة" بلاتفورم" المنفذة للماراثون، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق، ونواب رؤساء الاتحادات المشاركة في الماراثون، وحشد كبير من الكوادر الرياضية، وحشد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة ،وما يقارب من (3700) مشاركاً في جميع المسابقات المختلفة والمتنوعة.

وفي حفل الختام والتتويج قال د. اسعد المجدلاوي ان هذا اليوم هو يوم مشهود في تاريخ الرياضة الفلسطينية بإقامة هذا الح ،جث الاضخم على مستوى الوطن الفلسطيني، ويأتي في مناسبة عزيزة علينا في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

وترافق إقامة هذا الماراثون مع اجوار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطيني، والتي كانت فيها الاسرة الرياضية هي السباقة في إعادة اللحمة والوحدة منذ سنوات ومنذ أيام الانقسام الأولى

واعتبر د. المجدلاوي" ان الوحدة هي مقوم اساسي من مقومات من اجل تحقيق اهداف الوطنية المتوخاة ،كما اننا نعتز بشركائنا ممن ساهموا معنا في إنجاح هذا الماراثون وهم شركة جوال الراعية والداعمة للحدث الرياضي الكبير وشركة" بلاتفورم"، ونبارك لهم هذه الانطلاقة الموفقة وللاتحادات الرياضية التي شاركت في إنجاح هذا الحدث الكبير.

بدوره تمنى عمر شمالي المدير الإقليمي للشركة بغزة الشفاء العاجل للمصابين في الحادث العرضي الذي ترافق مع إقامة السباقات ،وطمأن الحضور على أوضاعهم.

وشكر جميع المشاركين في الماراثون الرياضي الضخم، معبرا عن اعتزازه بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن، وبناء العلاقات الاستراتيجية الداعمة لقطاع الشباب والرياضة الفلسطيني بمختلف مكوناته ،لافتا الى ان دعم الشركة لإقامة هذا المهرجان جاء من منطلق حرصها وتقاطع أهدافها مع المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة في سياق تمكين الشباب الفلسطيني.

وفي فقرة التتويج تم تكريم شركة جوال وشركة بلاتفورم" ،واتحادات الدراجات الهوائية والعاب القوى والثقافة الرياضية، والشرطة البحرية الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطينية وإدارة الاسعاف، والطوارئ وبلدية غزة، والاتحاد العام للمعاقين أصحاب الهمم.

اما المتوجون الفائزون بالمراكز الأولى  في السباقات المختلفة

أولاً: سباقات الجري

فئة الفتيات: مسافة (3754) م

المركز الأول: إيناس العدم-المركز الثاني: نرمين حوسو-المركز الثالث: لانا القرم

فئة الشباب: مسافة (3754) متر

المركز الأول: صالح اللوح-المركز الثاني: وسيم أبوالديب-المركز الثالث: أديب عاشور

فئة الرجال: (11)  كم .. وهي المسافة التي ترمز لعدد سنوات الانقسام ..

المركز الأول: محمود  أبو سبيتان-المركز الثاني: عمرو  أبو إسعيد-المركز الثالث: خليل الترابين

فئةذوي الإعاقة (أصحاب الهمم) .. مسافة (3754) متر

الفئة  الأولى:

المركز الأول: فخر قنديل-المركز الثاني: صلاح الوادية-المركز الثالث: سومة التتر

الفئة الثانية:

المركز الأول: باسمة منية-المركز الثاني: رحاب الهليس-المركز الثالث: منال أبو قص

الفئة الثالثة:

المركز الأول: حمزة السرساوي-المركز الثاني: معين الغولة-المركز الثالث: أدهم صيام

ثانياً: سباقات الدراجات الهوائية

فئة الأطفال: مسافة (3754)المركز الأول: محمد فرحات-المركز الثاني: أيسر أبو مغيصيب- المركز الثالث: أدهم العديلي

فئة الفتيات: مسافة (3754)

المركز الأول: آية بسيسو-المركز الثاني: أروى أبو عمرة-المركز الثالث: ماريا صيام

فئة الهواة: مسافة (3754)

المركز الأول: اسحق  حمدان-المركز الثاني: لاغي-المركز الثالث:  أكرم أبو عاصي

فئة المحترفين: المسافة  (35) كم ..

وكانت الانطلاقة من ميناء غزة  إلى مدينة  دير  البلح ذهاباً وعودة  ..

المركز الأول: يوسف  أبو طيور-المركز الثاني: محمد  عطا الله-المركز الثالث: علي  نصار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد