مكاتب الداخلية تُسلم المواطنين أكثر من 35 ألف وثيقة خلال أكتوبر

وثائق ومعاملات

غزة / سوا / سَلَّمت مديريات وإدارات وزارة الداخلية -الشق المدني خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي المواطنين أكثر من35 ألف وثيقة رسمية من خلال مكاتبها المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

ووفقاً للتقارير الشهرية للمديريات، التي تلقَ "موقع الوزارة "نسخاً عنها، سلَّمت دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمس وفي مكتبها بالإدارة المركزية (غزة، الشمال، الوسطى، خانيونس، ورفح) 35ألف و449 وثيقة رسمية للمواطنين بنسبة 80% من إجمالي المعاملات المنجزة في المديريات التي بلغ عددها (28 ألف و297 معاملة).

وأظهرت أن مديرية داخلية غزة أنجزت من خلال فروعها المنتشرة في أرجاء المحافظة "8536 " وثيقة وسلمتها للمواطنين.

بدورها، أنجزت داخلية الشمال عبر فرعيها " 9131" معاملة، فيما أنجزت مديرية داخلية الوسطى عبر مكاتبها الثلاثة " 3915 "معاملة للمواطنين.

كما وأنجزت مديرية داخلية خانيونس عبر فرعيها في المحافظة"6134"معاملة، فيما أنجزت مديرية داخلية رفح" 4719 "معاملة للمواطنين في المحافظة الجنوبية.

وشملت معاملات مديريات الداخلية الخمسة تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، إضافة إلى إصدار معاملات خاصة بالإقامات وشؤون الأجانب، ومئات المعاملات الخاصة بالشؤون العامة والمنظمات الأهلية، وشهادات حُسن سيرة وسلوك، والشؤون القانونية.

وتُقدم مديريات وزارة الداخلية في المحافظات خدماتها لأكثر من مليوني نسمة هم سكان قطاع غزة وتتميز بسرعة وجودة إنجازها لمعاملات الجمهور؛ كما وتحرص مكاتب الداخلية على راحة المراجعين قدر المستطاع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد