قوات الاحتلال تقمع مسيرات نصرة الأقصى بالضفة

79-TRIAL- الضفة الغربية/سوا/ قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة مسيرات النصرة للمسجد الأقصى التي انطلقت في مختلف مناطق الضفة.
اندلعت مواجهات جنوب نابلس بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين.
وفي مدينة الخليل، تزامن قمع قوات الاحتلال مع قمع أجهزة الأمن لمسيرة دعت لها حركة حماس نصرة للمسجد الأقصى.
وقال شهود عيان، إن عناصر الأمن أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المتظاهرين في منطقة حلحول، إلا أن المتظاهرين نجحوا بتخطي حواجز وصلوا للشارع الالتفافي وحطموا عددا من سيارات المستوطنين، فيما باشرت قوات الاحتلال بقمعهم وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز باتجاههم.
وفي مدينة رام الله ، وسط الضفة المحتلة، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة باتجاه حاجز قلنديا.
وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقوا وابلا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه المشاركين بالمسيرة، مما أدى لإصابة العديد منهم بالرصاص المطاطي وحالات اختناق.
كما أصيب العشرات من الشبان بالمواجهات المندلعة قرب معسكر عوفر غرب مدينة رام الله، من بينها إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، فيما شهد مدخل قرية برقه شرق مدينة رام الله مواجهات عقب مسيرة خرجت نصرة للمسجد الأقصى.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت على الطريق الالتفافي القريب من حي سطح مرحبا في مدينة البيرة نصرة للمسجد الاقصى، فيما رشق عشرات الشبان سيارات المستوطنين بالحجارة قرب قرية بيتين شرق رام الله.
وفي بيت لحم ، جنوب الضفة، اندلعت مواجهات قرب النقطة العسكرية المقامة بالقرب من مسجد بلال بن رباح في مخيم عايدة بالمدينة.
وأفاد شهود عيان أنه المواجهات تخللها اطلاق لقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، فيما ألقي قنبلة يدوية الصنع باتجاه البرج العسكري هناك، كما اندلعت مواجهات في منطقة تقوع بالمدينة.
وفي بلدة الرام ب القدس ، اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين مئات الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها العشرات، فيما ناشد المواطنون طواقم الاسعاف بالتوجه للمنطقة لارتفاع أعداد المصابين.
وأشار شهود عيان إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم شعفاط بالقدس، عقب مشاركة المئات بجنازة رمزية للشهيد ابراهيم العكاري انطلق من مسجد المخيم باتجاه منزله، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين، مما أدى لاصابة العشرات منهم.
وكانت حركة حماس قد دعت لنفير عام بالضفة اليوم الجمعة، نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات واقتحامات يومية من قبل قوات الاحتلال ومسئولين إسرائيليين. 222
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد