القوى الوطنية والاسلامية تدعو الى توافق فلسطيني مصري لإدارة معبر رفح

اجتماع الفصائل الفلسطينية

غزة / سوا /  أكدت القوى الوطنية والاسلامية على ضرورة ان يكون اجتماع 21 الشهر الجاري في القاهرة وطنياً شاملاً ومسؤولاً مستنداً الى اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في 4/5/2011 في القاهرة لوضع الآليات اللازمة دون تبديل أو تغيير.

وشددت القوى الوطنية والاسلامية في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء على مبدأ الشراكة في حمل المسؤولية الوطنية بما في ذلك حق الشراكة الكاملة في التمثيل في المؤسسات كافة لمن يرغب وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاق 2005 و2011 ومخرجات بيروت 2017.

كما أكدت على ضرورة التوافق على البرنامج السياسي وفقاً  لاتفاقيات الاجماع الوطني السابقة ورفض التنسيق الأمني استناداً الى نصوص اتفاقية 2011 وقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير 2015.

وطالب القوى بضرورة المساواة والعدالة بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد في الضفة والقطاع وغيرها من المناطق في الحقوق والواجبات دون تميز في الوظائف او المراكز على اساس حزبي.

وحول معبر رفح البري أكدت القوى الوطنية والاسلامية على ان المعبر هو معبر فلسطيني مصري(..) مطالبة بالبحث عن صيغة مصرية فلسطينية لا تعيد اتفاقية 2005 ، التي انتهت صلاحياتها.

ورأت ان العودة لاتفاقية 2005 يمثل انتهاكاً للسيادة الوطنية الفلسطينية وتعيدينا الى دائرة الوصاية الاجنبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد