قلقيلية: اجتماع يبحث تعزيز التعاون مع "الأونروا "لمتابعة انتهاكات الاحتلال

none

قلقيلية / سوا / بحث اجتماع ترأسه محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون المشترك بين البلديات والمجالس المحلية في المحافظة وبرنامج التدخل وقت الأزمات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

وشارك في الاجتماع أمين سر حركة فتح محمود ولويل، ومنسق التدخل وقت الأزمات في وكالة الغوث لإقليم الضفة الغربية فراس شحادة ، وممثلون عن الحكم المحلي، وعن البلديات، والمجالس المحلية.

وخلال اللقاء، أشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به "الأونروا" في دعم قطاع اللاجئين في المحافظة، والذين يشكلون نسبة كبيرة من عدد السكان، مستعرضا واقع المحافظة في ظل الانتهاكات اليومية، وخروقات الاحتلال، ومستوطنيه بحق المواطنين.

وأكد رواجبة أهمية التعاون المشترك، من أجل توثيق انتهاكات الاحتلال بحق المواطنين، مشيرا إلى أهمية التوثيق الفوري للانتهاكات، ومتابعة تأثيراتها على المواطنين، وتقديم المساعدات لضحايا انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره، قدم شحادة استعراضا محوسبا حول برنامج التدخل وقت الأزمات والقضايا التي يتناولها البرنامج، وأهمها: هدم البيوت، والتهجير القصري، واقتحامات الجيش، وعنف المستوطنين، ومعالجة الآثار النفسية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات تعزيز التعاون المشترك، لمتابعة كافة الانتهاكات في محافظة قلقيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد