الشبان المسيحية تحتفي برواية غزة 87

none

غزة / سوا / احتفت جمعية الشبان المسيحية بإطلاق رواية غزة 87 للكاتب والروائي الفلسطيني يسري الغول، حيث أقيم حفل كبير بمقر الجمعية مساء الاثنين 6/11/2017 حضره لفيف كبير من الكتاب والفنانين والمهتمين.

افتتح الحفل مسؤول اللجنة الثقافية بالجمعية عيسى سابا مبشراً بكاتب مؤثر ومهم تربى في ربوع الجمعية واستطاع خلال سنوات عمره أن يصنع انجازاً على صعيد الأدب الفلسطيني. كما أشاد بدور الثقافة والمثقفين ودور الجمعية بمساعدة الجمهور والمؤسسات الثقافية في إنضاج حالة ثقافية تليق بفلسطين.

الروائي محمد نصار قال إن الغول استطاع التقاط أدوات الرواية بشكل مبهر، وامتلك كل مقومات الكتابة العالمية التي تؤهله لأن يكون كاتباً كبيراً على مستوى الوطن العربي وليس المحلي فقط. كما قال إن الغول يتميز عن أقرانه بالثقافة العالية وسعة الاطلاع التي تؤهله لأن يتقدم الجيل الجديد في الأدب الفلسطيني.

أما الناقد والروائي المعروف خضر محجز فقد أشاد بالغول وقال هنيئاً ليسري حاسديه، فهو استطاع أن يجعل من الكلمات حدائق من جمال، وتتميز روايته بقوة الحبكة وتماسك خيوطها وقدرتها على منح القارئ شغفاً لا ينتهي.

واختتم الغول كلمته بالشكر الجزيل لكثيرين كانوا عوناً له خلال شريط حياته الأدبية، وأشاد بدور معلمه الروائي الكبير غريب عسقلاني، وبخبير الإعلام الاجتماعي محمد أبو القمبز مسؤول الحملة التسويقية لأعمال الأخير.

يسري الغول أديب فلسطيني صدر له العديد من الأعمال القصصية والروائية، وهو مؤسس تجمع قرطبة الثقافي، وتجمع المشكليين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي في دافوس. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد