الشخشير توقع أربعة عقود لإصلاح الأضرار في مدارس بغزة

رام الله / سوا/ وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير اليوم أربعة عقود مع شركات محلية لإصلاح الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي في ست مدارس بمحافظات غزة بقيمة 260 ألف دولار، بتمويل من سلة التمويل المشترك. علماً بأن هذا التمويل تشترك فيه خمس دول مانحة هي ’ النرويج، ألمانيا، بلجيكا، فنلندا، ايرلندا’.

وهذه المدارس التي سيتم ترميمها هي: خولة بنت الأزور، وسكينة بنت الحسين والمنفلوطي الثانوية للذكور في وسط غزة والمعري الأساسية للذكور والمعري الثانوية للبنات وبني سهيلة الأساسية للبنات في شرق خانيونس.

 وأكدت الشخشير أن توقيع هذه العقود يهدف إلى إصلاح الأضرار في المجموعة الأولى من المدارس، وسيتم خلال الأشهر القريبة القادمة استكمال توقيع 24 عقداً آخر لاستكمال أعمال إصلاح الأضرار في 107 مدارس أخرى متبقية في محافظات غزة بقيمة 3.455 ألف دولار.

وأوضحت أن الوزارة تولي أهمية خاصة لبناء المدارس الجديدة وإصلاح تلك التي تعرضت لأضرار نتيجة قصف جيش الاحتلال لها، وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة لأبنائنا وبناتنا الطلبة في محافظات غزة.

وأشارت إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع لطلبة غزة سواء على صعيد الأبنية المدرسية أو المشاريع التعليمية أو التثقيفية في مجال الصحة والإرشاد، بصورة تعينهم على تخطي الأزمات التي تعرضوا لها نتيجة الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع الحبيب، حيث فقدوا إخوة وزملاء لهم، وما زال بعض زملائهم يعانون نتيجة الإصابة والإعاقة التي تعرضوا لها، وكل هذا يحتاج إلى وقت وجهد وإمكانيات لتخطيه.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد