الرئيس الزامبي: نحن الى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق الحرية والاستقلال

الرئيس الزامبي

لوساكا/سوا/ قال الرئيس الزامبي الأول المؤسس (أبو الأمة الزامبية الحديثة) والمناضل العريق ضد الاستعمار والعنصرية، وصديق فلسطين الوفي، كينث كاوندا، "إن أفريقيا لن تنسى فلسطين التي وقفت إلى جانب شعوبنا في نضالها حتى تم هزيمة الاستعمار والعنصرية، ونحن الى جانب الشعب الفلسطيني حتي تتحقق الحرية والاستقلال".

جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته بالعاصمة لوساكا، سفير فلسطين لدى زامبيا، وليد حسن. وذلك حسب بيان للسفارة.

وأكد ثقته بأن الكفاح العادل المستمر للشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة، وصموده الاسطوري ستؤدي الى النتيجة الحتمية بالنصر وإقامة الدولة المستقلةـ مقدما التحية للرئيس محمود عباس والقيادة.

كما تذكر بتأثر كبير، لقائته مع رفيق دربة في النضال ضد الاستعمار والتمييز العنصري والاحتلال الخالد ياسر عرفات وترحم على روحه الطاهرة، كما عبر عن أمله بأن يعم السلام بين كافة الشعوب في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

وقدم السفير حسن إلى الرئيس الاول درعا "يعبر عن التقدير الكبير للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للدعم التاريخي والمبدئي للزعيم والمناضل الافريقي العظيم د. كينث كاوندا والشعب زامبي الصديق لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الوصول الى حقوقه المشروعة وتحقيق الحرية والاستقلال". كما سلم الرئيس بيان بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور المخزي والمشؤوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد