وزير الاتصالات يبحث مع "كويكا" التعاون المشترك

none

رام الله / سوا / بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، اليوم الاثنين، مع وفد من الوكالة الكورية للتنمية (كويكا)، استمرار التعاون المشترك ومتابعة تنفيذ مشروع دعم الشركات الناشئة والخريجين واحتضان أعمالهم "PASS"، وذلك في مقر الوزارة برام الله.

واستعرض موسى خلال اللقاء ملفات العمل المشترك ومبادرات التعاون بين الجانبين لتطوير العمل، والتعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، مثمنا دور كوريا ودعمها لفلسطين من خلال المشاريع المقدمة التي تنعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات.

وأكد موسى أن الوزارة تحرص على تنفيذ المشروع وتقديم التزام ودعم مستمر للبرنامج وتوفير التشبيك والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المختارة لتدريب المسؤولين وتقديم الخدمات اللازمة لتسهيل التنفيذ.

وبين أن الوزارة استطاعت الحصول على تمويل بقيمة 7 مليون دولار، منها 1.3 مليون لمشاريع تم انجازها في قطاع غزة تتعلق بتوطيد وتشغيل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و 5.7 مليون دولار مع وزارة الاتصالات في الضفة الغربية.

وأوضح أن فكرة المشروع تتلخص بتعزيز ريادة الأعمال وتعزيز التعاون بين الجامعات والصناعة، اضافة الى تطوير قاعدة الشركات الناشئة وتحفيزها بما يشمل تحديد وتطوير أفكار ريادية وتحويلها الى شركات قائمة ذات جدوى اقتصادية من خلال التدريب لتطوير أفكار ريادية قابلة للحياة. وأضاف أن تسريع مرحلة النمو ذات أهمية كبيرة للشركات الناشئة من خلال برنامج تسريع الاعمال المتقدمة.

وشدد موسى على أهمية انشاء شبكة علاقات بين الشركات الناشئة والمستثمرين الفلسطينيين في الشتات لمساعدتهم للوصول الى الأسواق العالمية من خلال تطوير منصة تفاعلية على الانترنت لربط شبكة الشتات والشركات الناشئة المحلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد