الحمدالله: لا يمكن للمعابر بغزة أن تعمل دون سيطرة الأجهزة الامنية

رامي الحمدالله

رام الله / سوا / أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدالله ان معابر قطاع غزة لا يمكن لها ان تعمل دون وجود لقوات الأمن كما هو الحال لغاية اللحظة.

وقال الحمدالله على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك اليوم الاثنين مخاطباً شابات وشباب فلسطين :" تسلمنا المعابر ولدينا خطط جاهزة للعمل فيها للتسهيل من حركة المواطنين وتنقلهم ، ولكن لا يمكن الاستمرار بذلك دون ان يكون هناك حلول فعلية لملف الامن".

وأضاف :" دعونا ندعو الفصائل التي ستجتمع في القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري للاسراع في حل الملف الامني ، فلا يعقل ان نتسلم المعابر دون ان يكون هناك سيطرة فعلية للأجهزة الامنية لنباشر العمل الفعلي فيها".

وشدد على ان الحكومة لن تتمكن من الاستمرار دون ان يكون هناك حلول واضحة للملف الأمني.

وتابع:"كما وعدتكم أني سأطلعكم على كل المستجدات بما يخص المصالحة، فإني أؤكد لكم أن الحكومة فتحت كل الملفات التي راكمتها سنوات الانقسام الأسود، وبدأت بمعالجتها بشكل مهني ومتقدم رغم العقبات الكثيرة التي واجهت عمل الوزراء".

وأضاف:" بدأت اللجنة الادارية والقانونية بالعمل لرفع تصورها حول موضوع الموظفين وتوحيد المؤسسات، كما خاطبنا دول العالم والمانحين من أجل مساعدتنا في التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة، والتزاماً بتعليمات الرئيس محمود عباس فقد وجّهنا إمكانيات الحكومة إلى قطاع غزة، ونصل الليل بالنهار لننجح في ذلك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد