العربي يحث دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بفلسطين

القاهرة/ سوا/ اجتمع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم، بسفراء دول الاتحاد الاوروبي، وذلك لحث هذه الدول للاعتراف بدولة فلسطين على غرار قرار حكومة السويد.

وأكد العربي أهمية هذا اللقاء كونه جاء لحث دول الاتحاد الاوروبي للاعتراف بدولة فلسطين، خاصة أن هناك 135 دولة معترفة بفلسطين كدولة حتى الآن، مشددا على أن هذه الدول تهتم بأحكام القانون الدولي والعمل على عدم وجود مخالفات صارخة للقانون الدولي.

وقال العربي في تصريحات له اليوم عقب اللقاء، إنه تم الطلب من دول الاتحاد ايضا بدعم مشروع قرار فلسطين بالتوجه لمجلس الامن للمطالبة بإنهاء الاحتلال فلسطيني في حال التقدم به.

وذكر العربي انه تحدث مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي حول ضرورة العمل لإنهاء الاحتلال وتحديد سقف زمني له، موضحا ان دول الاتحاد قبلته ولكن لا يوجد اي شيء عملي على الارض لتنفيذه، وشدد على انه حان الوقت لإنهاء الاحتلال لأن الشعب الفلسطيني يعاني اشد معاناة .

وحذر من تصاعد الانتهاكات والاستفزازات العدوانية الإسرائيلية غير المقبولة في القدس وتهديدها للمسجد الأقصى، مشيرا إلى أن المخالفات الاسرائيلية تعد ولا تحصى وستستمر حتى ينتهى الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ونوه العربي بأهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي اعتبر فلسطين دولة بصفة مراقب، موضحا أن حصول فلسطين على عضوية الامم المتحدة كدولة بصفة مراقب ليس بقليل، حيث أن عددا من الدول مثل ألمانيا ظلت دولة بصفة مراقب لمدة عشر سنوات بسبب خلافات سياسية.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد