بلدية غزة تدعو المواطنين لإخراج النفايات قبل الساعة 7 صباحا

غزة / سوا / دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة إخراج النفايات مبكرا وقبل الساعة 7 صباحا حتى يتمكن عمال وموظفي قسم النظافة في البلدية من جمعها وترحيلها في نفس اليوم وضمان عدم مبيتها أمام منازلهم لليوم التالي.

وأهابت البلدية بالمواطنين بضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة والمتضمنة ضرورة المحافظة على حاويات النفايات في الشوارع وعدم إحراقها حفاظا على الصحة البيئية، ووضع النفايات في أكياس محكمة الإغلاق لتسهيل عملية ترحيلها، وعدم رمي النفايات في جزر الشوارع أو في الطرقات .

وأكدت البلدية أنه تنشر بشكل دوري إرشادات للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) وفاتورة الخدمات، وموقع البلدية على الإنترنت لتعزيز ثقافة المحافظة على النظافة في المدينة .

وأوضحت البلدية أنها خصصت عدة قنوات إلكترونية لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدمات البلدية ومنها شكاوي النظافة ومنها صفحة البلدية على " الفيس بوك " وبرنامج المحادثات " الواتس آب " على رقم 00599815600 والرقم المختصر 115 ، وموقع البلدية على الإنترنت .

وفي السياق أعلن قسم جمع وترحيل النفايات في الإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية أنه تم جمع وترحيل (20) ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي من كافة أحياء ومناطق المدينة وترحيلها للمكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة .

وبين أنه تم أيضا تنظيم حملة لجمع النفايات من على شاطئ البحر من فندق المشتل شمالا وحتى شارع الحرية جنوبا وكذلك تكثيف أعمال المراقبة على عملية جمع النفايات وتحرير نحو ( 400 ) إخطارا للمخالفين للشروط المعمول بها في البلدية .

واستقبل مكب النفايات الرئيس شرق المدينة خلال نفس الفترة نحو ( 25) ألف طنا من النفايات منها 20 ألف طنا من بلدية غزة و 4 ألاف وأربعمائة  طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا )  و(115) طنا من بلدية المغراقة، و(127) طنا من بلدية الزهراء، و(44) طنا من بلدية وادي غزة .  

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد أطلقت مسابقة " شركاء " 2 للأفلام القصيرة ضمن جهودها لتعزيز العمل التشاركي بين المواطن  والبلدية وتعزيز ثقافة المحافظة على النظافة وترشيد استهلاك المياه بالإضافة إلى دعم المبدعين والموهوبين في المدينة . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد