توقيع اتفاقية بين فلسطين وألمانيا لدعم المياه في غزة

رام الله / سوا/ وقعت وزارة التخطيط في حكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس مع ألمانيا اتفاقية لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة بقيمة 9 مليون يورو لأغراض إعادة التأهيل وأعمال إعادة البناء لقطاع البنية التحتية في قطاع المياه والمياه العادمة، والبنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات والطاقة.

وتشتمل الاتفاقية على دعم مشاريع إعادة إنشاء مجموعة من المرافق المتضررة والمدمرة كمحطة المعالجة ومضخات الصرف الصحي وإعادة إنشاء خزاني مياه تم تدميرها كخزان المنطار في مدينة غزه وعدداً من الآبار وإعادة تأهيل شبكات مياه وصرف صحي مدمرة.

ووقع الاتفاق كل من وزير التخطيط ووزير المالية شكري بشارة ومسؤولة التنمية والتعاون الدولي في الممثلية الألمانية بيتينا كيليرسمان، ورئيس البنك الألماني للتنمية توماس ايزنباخ وذلك في مدينة رام الله.

وأكد بشارة على أهمية الدعم الألماني لفلسطين في الوقت الذي تعتبر فيها ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي قدمت دعماً لقطاع غزة في العديد من القطاعات المهمة بما في ذلك المياه والمياه العادمة، التنمية الاقتصادية، التعليم، الحوكمة.

وعبر بشارة عن عميق امتنانه للحكومة الألمانية على دعمها من خلال توقيع هذه الاتفاقية، مقدراً اهتمام الحكومة الألمانية بالشعب الفلسطيني وسعيها لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وأعرب عن أمله في استمرار الحكومة الألمانية بدعم المؤسسات الفلسطينية في المجالات المختلفة.

وأشار في السياق ذاته إلى أن الحكومة الألمانية زادت دعمها لفلسطين في عام 2014 ليصل إلى حوالي 63 مليون يورو في حين كانت قد قدمت في عام 2013 حوالي 55 مليون يورو.

بدوره أعرب الوفد الألماني عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكداً على استمرار الدعم الألماني للدولة الفلسطينية في العديد من المجالات الحيوية خاصة المتعلقة بدعم قطاعات المياه والمياه العادمة، والقطاع الاقتصادي، ودعم البلديات.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد