نصرالله: الحسابات الإسرائيلية لشن عدوان لا علاقة لها بوجود رئيس حكومة أو عدمه (فيديو)

حسن نصر الله

بيروت/سوا/ دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اللبنانيين إلى "عدم القلق والهدوء والصبر والتريث بانتظار اتضاح الصورة"، إضافة إلى "الهدوء على المستوى الإعلامي وعدم التصعيد السياسي في لبنان"، معتبرا أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري هي "قرار سعودي أُملي عليه".

وأكد نصر الله في كلمة له مساء الاحد، على أن "السلم الأهلي هو أغلى ما نملكه في لبنان وأدعو إلى التعامل بعقل وحكمة وهدوء".

وقال نصر الله أن لقاءه مع سرايا المقاومة أمس هو لقاء مقرر مسبقاً بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها، مشيرا إلى أن "التصعيد السياسي لن يقدم ولن يؤخر شيئاً ولكنه سيؤذي الوضع العام والاقتصاد في لبنان".

ودعا نصر الله إلى الابتعاد عن الشارع وعدم العودة إلى المناخات السابقة من تحريض طائفي ومذهبي، مشددا على إبقاء قنوات التشاور مفتوحة مع الجميع والرئيس ميشال عون تواصل مع القادة السياسيين من اللحظة الأولى، مشيراً إلى أن "الاتصالات مستمرة بانتظار عودة الحريري يوم الخميس إذا سُمح له" كما قال

واعتبر نصر الله أنّ التسوية السياسية في لبنان أدخلت البلد في حالة من الهدوء والإنجاز مؤكداً أنه لا مصلحة لأحد بالعودة إلى الوراء.

وتحدث نصر الله عن "الإشاعات" التي تزامنت مع إعلان الحريري لاستقالته، وقال إنّ قناة العربية وحدها تحدثت عن محاولة لاغتيال الحريري ولكن الأجهزة اللبنانية نفت ذلك تماما، مضيفاً أنّ حديث العربية عن محاولة الاغتيال ربما هدفه التبرير لاحقاً لمنع الحريري من العودة إلى لبنان.

ولفت نصر الله إلى أنّ الاشاعة الثانية هي الحديث عن أن استقالة الحريري مقدمة لشن حرب إسرائيلية على لبنان، وشدد على أنّ أيّ عدوان إسرائيلي يخضع لحسابات إسرائيلية مضيفاً "إسرائيل لا تعمل لدى السعودية.. الحسابات الإسرائيلية لشن عدوان على لبنان لا علاقة لها بوجود رئيس حكومة في لبنان أو عدمه.

 

'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد