الهباش يضع سفير بروناي لدى فلسطين في صورة انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش

عمان / سوا / بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع سفير سلطنة بروناي لدى دولة فلسطين السفير نور الدين يعقوب في المملكة الأردنية الهاشمية، تعزيز التعاون في كافة المجالات الاقتصادية، والسياسية، والدينية، والبحث العلمي بين دولة فلسطين، وسلطنة بروناي، والتواصل المستمر بينهما.

ووضع الهباش سفير بروناي في صورة الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتطوراتها على الأرض في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي تجاه عملية السلام، والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وأكد قاضي القضاة خلال اللقاء أن مدينة القدس تتعرض لأبشع هجمة من قبل المتطرفين اليهود وغلاة المستوطنين، بحماية كاملة من قبل الحكومة الاسرائيلية واذرعها السياسية والأمنية، في ظل حصار كامل مفروض على الحرم القدسي الشريف، ومنع الفلسطينيين من اداء عباداتهم بحرية كاملة في المسجد الاقصى المبارك، في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والشرائع الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

ودعا الهباش كافة الدول الإسلامية إلى زيادة الاهتمام بمدينة القدس، وأهلها من خلال تشجيع السياحة الدينية لفلسطين، والقدس على وجه الخصوص، وتنظيم الزيارات الدورية من قبل المسلمين للمسجد الأقصى المبارك، والرباط فيه، والتواصل مع المقدسيين، والوقوف على معاناتهم، ودعم صمودهم في وجه العدوان المستمر ضد القدس، واهلها، ومقدساتها.

من جانبه، أكد السفير نور الدين يعقوب أن سلطنة بروناي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قلبا وقالبا، مؤكدا دعوة الهباش لضرورة تشجيع السياحة الدينية لمدينة القدس، وزيادة الاهتمام بها من قبل الدول الاسلامية.

 وطالب يعقوب سلطات الاحتلال باحترام القانون الدولي، ووقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، ومقدساتهم، مؤكدا أن سلطنة بروناي تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية، ونزع حقوق الشعب الفلسطيني، واقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد