رئيس بلدية طولكرم يؤكد أهمية معرض "محطات" في إنعاش الذاكرة الفلسطينية

10-TRIAL- طولكرم/ سوا/ استقبل إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وعدد من أعضاء المجلس البلدي الدكتور أحمد صبح مدير عام مؤسسة ياسر عرفات والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام  في دار بلدية طولكرم، بحضور أعضاء إقليم حركة فتح  في طولكرم وممثلين عن فصائل العمل الوطني والدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي وذلك عقب إفتتاحهم لمعرض صور الرئيس القائد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار " في الذكرى العاشرة لإستشهادة والذي نظمته حركة فتح بالشراكة مع وزارة الإعلام وذلك في مبنى البلدية القديم.
وأستذكر رئيس بلدية طولكرم الرئيس الراحل أبو عمار وتضحياته ونضالاته من أجل حرية الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه الوطنية المشروعه نحو الإستقلال وبناء الدولة الفلسطينية، مؤكدا على أهمية  إقامة مثل هذه المعارض والتي تعزز إنعاش الذاكرة الوطنية الفلسطينية بأهم محطات والمراحل النضالية لتبقى شعلة راسخة في ذاكرة الأجيال القادمة .
وأكد رئيس البلدية على الأهمية التاريخية لمبنى البلدية القديم والذي تم إقامة معرض "محطات" للشهيد الراحل على أرضه، مقدما شكره لحركة فتح ولوزارة الإعلام ولمؤسسة ياسر عرفات على الجهود المبذولة لنجاح المعرض.
وأشار إلى الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني في مدينية طولكرم والمتمثلة في الإعتداءات والإنتهاكات المتكررة والمتمثلة في بناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي والإستمرار في إقامة المصانع العسكرية الإسرائيلية ذات التأثيرات االبيئية الخطيرة على أهالي طولكرم .
من جهته، تحدث الدكتور أحمد صبح عن إنجازات ومهام مؤسسة ياسر عرفات كمؤسسة تهدف إلى الحفاظ على إرث وتاريخ الرئيس الخالد أبو عمار على طريقة أبو عمار ذاته والذي كان قضية وفكرة فلسطينية "والفصل الأطول في حياتنا" وذلك بما يليق بتضحيات ونضالات الرئيس أبو عمار وذلك بالتعاون مع جميع فصائل العمل الوطني والتنظيمات والبلديات والمؤسسات الوطنية .
وقال أنه سيتم استلام مباني متحف ياسر عرفات بعد أن تم إنجازه وأنه من المتوقع أن يكون المتحف مفتوحا أمام الجمهور خلال الأشهر القادمة.   مؤكدا على ضرورة محاكمة اسرائيل على جريمة اغتيال الشهيد أبو عمار وغيرها من الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني.
من جانبه، قال الدكتور محمود خليفه إن إقامة مثل هذه المعاض ضرورة لأجيالنا القادمة لأنها ذكرى وذاكرة لقياداتنا ونضالات شعبنا وحركته الوطنية في كل المراحل التي مرت بها قضيتنا الفلسطينية والتي يجب أن لا تحيد عنها بوصلتنا الفلسطينية
واعتبر أن إسرائيل هي المسؤول الأول والأخير عن إغتيال رموزنا الوطنية الفلسطينية وأن الحكومة الإسرائيلية الحالية مازالت تمارس هذا النهج باتهامها للرئيس أبو مازن بالوقوف وراء العنف ناسية الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا والتي تدفع بها إلى دوامة العنف بالزمان والمكان الذي تختاره، مؤكدا على ضرورة فضح الحكومة اليمينية الإسرائيلية التي لا  تريد أن تكون شريكة في السلام .
بدوره، قال حمدان اسعيفان عضو إقليم حركة فتح في طولكرم أن حركة فتح حركة رائدة وأبت إلا أن تحيى ذكرى استشهاد مؤسسها أبو عمار تعزيزا للقيم والمثل الوطنية التي قامت عليها الحركة .
واعتبر صايل خليل ممثل فصائل العمل الوطني في طولكرم أن أبو عمار ملك لشعب ويجسد ماضي وحاضر مجيد لنضال وطني طويل ، فهي تعني لكل فلسطيني الصمود في الأرض مقدما شكره لبلدية طولكرم على استضافة المعرض الوطني .
 
 
213
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد