حلس: "وعد بلفور" أسس لأكبر جريمة تهجير قسري وتطهير عرقي شهدها التاريخ الحديث

أحمد حلس

غزة / سوا /  قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في قطاع غزة، احمد حلس، اليوم الخميس: إن "وعد بلفور"، المشؤوم، أسس لأكبر جريمة تهجير قسري وتطهير عرقي شهدها التاريخ الحديث.

وقال حلس في تصريح صحفي لـ"مفوضية الإعلام لحركة فتح في قطاع غزة": إن حركته ترفض هذا الوعد الجائر على الشعب الفلسطيني، مشددا على أن هذا اليوم، هو رسالة تحد لبريطانيا ووعدها الجائر بأن الإرادة الفلسطينية تصر على نيل كافة الحقوق المسلوبة مهما طال الزمن.

وأضاف حلس: لقد أسس وعد بلفور لأكبر جريمة تهجير قسري وتطهير عرقي شهدها التاريخ الحديث، وما أعقب ذلك من إجبار  شعبنا على الهجرة من  منازله وممتلكاته وأراضيه وحرمانه  من حقه في العودة وتقرير المصير، لذلك فإن هذا الوعد الباطل قانونيا  وسياسيا، يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون وللشرائع الالاهية والوضعية".

وأكد أن شعبنا دفع  ثمن هذا الوعد باهظاً وللآن لا زال يدفع الثمن، في ظل استمرار جرائم الحرب بحق شعبنا الذي لم يتنازل عن حقوقه الوطنية المشروعة، وسيواصل النضال حتى تحقيقها كلها دون نقصان.

وطالب حلس، الحكومة البريطانية بالاعتذار العلني لشعبنا الفلسطيني، والاعتراف بدولة فلسطين.

وقال: إن الحكومة البريطانية التي أصدرت وعد بلفور، والحكومات البريطانية اللاحقة بما فيها حكومة السيدة تيريزا ماي، تتحمل المسؤولية الأساس عما لحق بشعبنا الفلسطيني من تشريد ومعاناة متعددة الأشكال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد