إعلان فعاليات إحياء ذكرى الشهيد أبو عمار في نابلس

110-TRIAL- نابلس / سوا/ أعلنت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات وذكرى الاستقلال، اليوم الخميس، في محافظة نابلس، عن انطلاق الفعاليات التي تبدأ منذ الثامن من الشهر الحالي ولغاية الخامس عشر.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة نابلس، بمشاركة المحافظ أكرم الرجوب، وممثل عن مؤسسة منيب المصري للتنمية طاهر المصري، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، ومكتب وزارة الإعلام في نابلس.
وتحدث الرجوب عن مكانة الرئيس الراحل ياسر عرفات، الذي يعتبر رمزا لفلسطين وقضيتها العادلة، واقتران اسمه بالنضال الوطني ومسيرة التحرير.
وقال إن ياسر عرفات حوّل القضية الفلسطينية، بعد أن كانت أرقاما في إدراج الأمم المتحدة إلى هوية وعنوان، وذلك من خلال إستراتجية دحر الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.
وتناول الرجوب مناقب الرئيس الراحل وما كان يمثله بالنسبة للشعب الفلسطيني، على الصعيد الوطني والاجتماعي والإنساني.
وتحدث المصري، عن دور مؤسسة منيب المصري في إحياء هذه الذكرى الوطنية، وعن افتتاح مسجد يحمل اسم الشهيد الراحل ياسر عرفات، شيده رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري على نفقته الخاصة في جبل جرزيم.
فيما تناول مدير العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان، جدول فعاليات إحياء الذكرى العاشرة، التي ستنطلق يوم السبت المقبل، وعلى مدار ثمانية أيام ، تبدأ من حوش العطوط في البلدة القديمة بنابلس، حيث كان أبو عمار يمارس عمله النضال ذات يوم، ومن ثم افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في جبل جرزيم.
وأشار إلى أنه سيتم افتتاح معرض لصور الشهيد أبو عمار في مقر جامعة القدس المفتوحة، ثم زيارة مغارة الشهيد أبو عمار في بلدة بيت فوريك خلال اليوم الثالث من الفعاليات، وصولا إلى تنظيم ماراثون تحت عنوان ’على دربك سائرون نحو الاستقلال’. 238
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد