استطلاع: أغلبية الجمهور "الإسرائيلي" يريدون اعتزال نتنياهو

أغلبية الجمهور "الإسرائيلي" يريدون اعتزال نتنياهو

القدس / سوا / أظهر استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، نشرت نتائجه صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم الخميس، أن نسبة 53% من "الإسرائيليين" المستطلعة آراؤهم يعتقدون بأنه يجب على نتنياهو الاعتزال مع انتهاء ولايته الحالية، في حين رأى 38٪ أن بإمكانه مواصلة الحكم لفترة إضافية.

وبين الاستطلاع أن 63% من "الإسرائيليين" لديهم موقف سلبي من "القانون الفرنسي" ويعارضون تشريعه، في حين أعرب 27٪ عن تأييدهم للقانون، وأجاب 10% بأنهم لم يبلوروا حتى الآن "موقفا محددًا" في هذه المسألة.

وفي حال جرت انتخابات عامة اليوم، أظهر الاستطلاع أن حزب الليكود برئاسة نتنياهو، سيحصل على 24 مقعدا، مع بقائه متصدرا، وسيحصل حزب (يوجد مستقبل) برئاسة لبيد على 22 مقعد، بينما سيحصل "المعسكر الصهيوني" برئاسة، آفي غباي، على 21 مقعدا.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، سيحصل  حزب "البيت اليهودي" برئاسة نفتالي بينيت على 12 مقعدا، وحزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون، على 8 مقاعد. 
وبحسب الاستطلاع فإن كتلة "يهدوت هتوراة" الحريدية، ستحصل على 8 مقاعد، بينما حزب "شاس" الحريدي، آريه درعي، سيحصل على 4 مقاعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، سيحصل على 6 مقاعد، وسيحصل حزب "ميرتس" برئاسة، زهافا غالون، ستحصل على 5 مقاعد.

أما القائمة المشتركة، التي تجمع الأحزاب العربية، فستحصل على 12 مقعد فقط..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد