الأهلي المصري يحلم باستعادة ذكرياته السعيدة في المغرب

الأهلي المصري يحلم باستعادة ذكرياته السعيدة في المغرب

القاهرة/سوا/ يستعد فريق الأهلي المصري، لخوض مباراته المرتقبة أمام الوداد المغربي يوم السبت في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووصلت بعثة الأهلي، المغرب في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، وسط حالة معنوية مرتفعة بإمكانية حصد اللقب القاري، رغم التعادل في لقاء الذهاب بالإسكندرية هذا الأسبوع (1-1).

ويراهن الأهلي، على ذكرياته السعيدة التي عاشها من قبل في الأراضي المغربية، ويحلم بالتتويج بلقب دوري الأبطال لأول مرة في المغرب.

وسبق وأن زار النادي الأهلي، المغرب 10 مرات بجانب مشاركته ببطولة النخبة العربية بالدار البيضاء، عام 1997 التي فاز بلقبها.

كانت بداية زيارات الأهلي، للمغرب في عام 1984 حين واجه كلاس كازبلانكا، في دور الـ32 ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية، وفاز بثنائية دون رد سجلها حمدي أبوراضي، وطاهر أبوزيد.

وذهب الأهلي، إلى المغرب وتحديدًا الدار البيضاء، وحقق لقب بطولة النخبة العربية، بعد الفوز على الفيصلي الأردني (4-0)، ثم الخسارة أمام أولمبيك خريبكة المغربي (2-3)، قبل التغلب على الرجاء بهدفين أحدهما في الوقت القاتل، قبل النهاية بلحظات عن طريق سمير كمونة، ثم هدف التتويج بضربة جزاء سجلها هادي خشبة.

ولعب الأهلي، مع الرجاء في ملعب الأخير بالدار البيضاء، بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 1999، وتعادلا (1-1). سجل للأحمر محمد فاروق.

كما تجدد الموعد بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2002، وخسر الأهلي (2-1). سجل للرجاء عبد اللطيف جريندو، ومحمد علي ديالو، وأحرز للأهلي أحمد بلال.

وتعادل الأهلي، في زيارته لمواجهة حسنية أكادير دون أهداف بدور المجموعات بدوري أبطال العرب 2004، ثم لعب الأهلي مع الرجاء بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وتعادلا بهدف لكل منهما بعدما سجل سفيان علودي هدف الرجاء، وأحرز عماد متعب هدفًا قاتلاً للأهلي.

ولعب الأهلي ضد الوداد في المغرب بدور المجموعات بدوري الأبطال عام 2011 وتعادلا بهدف لكل منهما وسجل للوداد عبد الرحيم بنكجان وسجل للأهلي محمد ناجي جدو.

وعاش الأهلي، ذكريات سعيدة بعد الفوز على الدفاع الحسني الجديدي بإياب ثمن نهائي الإضافي بالكونفدرالية الأفريقية عام 2014، وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف سجله أحمد رؤوف بعدما أحرز الدفاع ثنائية عن طريق أحمد شاكو وجوان لانجلوما، وصعد الفريق المصري لدور المجموعات بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض بعد فوزه في مصر بهدف لعبد الله السعيد.

ولعب الأهلي أمام المغرب التطواني، في عقر داره بدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2015 وخسر بهدف نظيف للمخضرم محسن ياجور.

وذهب الأهلي عام 2016 للدار البيضاء لمواجهة الوداد بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وفاز بهدف رامي ربيعة، ولعب في دور المجموعات بالنسخة الحالية أمام الوداد وخسر بثنائية الكونغولي فابريس أونداما، ووليد الكرتي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد