بدعم من أمان ماليزيا .. تثقيف صحي ونفسي للمتضريين من العدوان

276-TRIAL- غزة / سوا/ افتتحت جمعية أجيال للتنمية والإبداع في المحافظة الوسطى ضمن فعاليات "مشروع اكسب صحتك" الممول من مؤسسة أمان فلسطين _ماليزيا ضمن مشاريع عام الشباب 2014 عدداً من أنشطة وفعاليات المشروع.
ورش تثقيف صحي
وأوضحت منسقة المشروع سلوى المناعمة أنه تم تنفيذ مجموعة من ورش العمل استهدفت الأمهات وأطفالهم في مراكز الإيواء بالمحافظة الوسطي وأضافت أنه تم التركيز على موضوعات وقضايا هامة مثل: النظافة الشخصية, وطرق انتقال العدوى, وكذلك الأعراض الجسدية الناجمة عن التوتر النفسي, والتلوث الغذائي والعديد من المواضيع المختلفة الأخرى، وأشارت المناعمة أنه تم اعتماد منهجية التدريب للأطفال بوسائل وألعاب تعليمية وترفيهية, الأناشيد, العروض التعليمية المفيدة, لتوصيل المعلومات للأطفال بطرق جذابة جلسات تفريع انفعالي.
وحول برنامج  جلسات التفريغ الانفعالي الذي استهدف الأطفال في المؤسسات الأهلية في مناطق مختلفة من المحافظة  الوسطى, قالت المناعمة:" إن الأطفال بعد العدوان الأخير بحاجة لجلسات تنشيط وتفريغ ، وأضافت أنه شارك في هذه الجلسات 30 طفل من الفئة العمرية 9-14 سنة, احتوت الجلسات على العديد من الفقرات التنشيطية والترفيهية, ألعاب الدمى, والرسم على الوجه, وشد الحبل, وفقرة مُهرجين, وترديد بعض الأناشيد.
وأعربت الطفلة تسنيم مسلم عشرة أعوام إحدى المشاركات بتلك الجلسات عن شكرها للجمعية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة المتميزة والجميلة, وتمنت تكرار مثل هذه الأنشطة.
البرنامج التدريبي "المهارات الحياتية وإدارة المبادرات"
ومن جهتها قالت المناعمة: أن أحد أهم فعاليات المشروع البرنامج التدريبي دورة (المهارات الحياتية وإدارة المبادرات) ، التي استهدفت شبابًا تعرض بشكل مباشر للعدوان مؤكدة على حاجة هذه الفئة لهذه المهارات في حياتهم اليومية وبخاصة بعد العدوان الاخير على قطاع غزة.
ويشارك في هذه الدورة التي ستعقد لمدة شهر بواقع 30 ساعة تدريبية 25 متدرب من كلا الجنسين. 

122
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد