جوال

نقابة الموظفين تعلن الأحد اضراباً شاملاً في كافة المؤسسات الحكومية بغزة

115-TRIAL- غزة / سوا/ أعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام الإضراب الشامل في كافة المؤسسات والوزارات الحكومية يوم الأحد القادم الموافق 9/11/2014، وذلك للمطالبة بعدم التمييز بين موظفي قطاع غزة وموظفي الضفة الغربية وصرف راتب كامل وفوري لكل الموظفين من غزة.
وأوضحت النقابة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الخميس، أنه سيتم إغلاق أبواب الوزارات وعلى رأسها وزراء من غزة ( العمل – الأشغال – العدل – شؤون المرأة) لمطالبة وزراء غزة بتحمل مسئولياتهم تجاه الموظفين وأن يكون لهم موقف داعم لقضايا أهلهم في القطاع.
وأشار البيان إلى عدة فعاليات ستقوم بها النقابة منها مسيرة واعتصام للدفاع المدني والخدمات الطبية يوم الأربعاء الموافق 12/11/2014، إضافة إلى فعاليات داعمة للحراك النقابي يشارك فيها المجتمع المدني للمطالبة بحقوق الموظفين، وذلك يوم الخميس الموافق 13/11/2014.
واستنكر البيان الأداء السلبي وغير المقبول لحكومة التوافق الوطني في كل الملفات التي تتعلق بقطاع غزة بصفة عامة والموظفين بصفة خاصة، مؤكداً أن النقابة لن تتخلى عن مسئولياتنا النقابية وسنواصل الحراك النقابي حتى تحقيق كل مطالب الموظفين المدنيين بما فيهم الأجهزة الشرطية والخدماتية في القطاع. 
 


253