أبو عيطة: تسليم المعابر خطوة متقدمة وتصريحات أبو مرزوق مقلقة

فايز أبو عيطة

غزة /سوا/ قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، إن تسليم معابر قطاع غزة لأطقم السلطة الوطنية الفلسطينية "خطوة متقدمة"، على صعيد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة مؤخرًا.

وذكر أبو عيطة خلال حديثه لقناة الجزيرة مساء الأربعاء : "تسليم المعابر ترك ارتياحا كبيرًا لدى الجميع، والمصالحة تسير بطريقة سليمة"، مشيرًا إلى وجود توجيهات من الرئيس محمود عباس  "بأن نسهر ليل نهار من أجل إتمام المصالحة ومغادرة مربع الانقسام".

وفي تعقيبه على تصريحات القيادي البارز في حركة حماس موسى أبو مرزوق بشأن عملية تسليم المعابر، أضاف أبو عيطة : "تصريحات أبو مرزوق اليوم أقلقتني، ويؤسفني أن يتطرق شخص بقيمته للموضوع أو يبشر بعدم النجاح، حتى وإن كان هناك خطأ في عملية التسليم".

اقرأ/ي أيضا: أبو مرزوق: الطريقة التي تم استلام معبر رفح فيها لم نتفق عليها 

وتابع : "لم يتم الاتفاق على كل شيء في القاهرة، لكن كل ما تم الاتفاق عليه تم تحديد سقوف زمنية محددة له، والقضايا التي لم يتم الاتفاق عليها أُرجأت".

وأكد أن المصالحة تسير بطريقة سليمة، لافتا إلى وجود إصرار على حل كل المشاكل التي قد تنشأ خلال تمكين الحكومة.

وشدد على أن "حقوق الموظفين محفوظة، وسيتم دراسة ومعالجة أمرهم في اللجنة الإدارية"، مردفًا بقوله : "معاناة 11 عاما من الانقسام لن تحل في 11 يومًا، ونعمل جميعًا للتخفيف عن شعبنا".

وزاد أبو عيطة قائلا : "المصالحة أمام تحديات كبيرة خاصة من الاحتلال، والهدف من العدوان الإسرائيلي الأخير، هو استهداف المصالحة؛ لذلك يجب أن نتمسك بها".

وجدد التأكيد على رفض حركة فتح لاشتراطات الاحتلال التي وضعها على حماس، قائلا : "نحن ذاهبون للمصالحة مع حماس".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد