شعث: استلام المعابر سيعيد الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لغزة

د. نبيل شعث

رام الله / سوا/ أشاد الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الخارجية بدور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي في تحقيق المصالحة الفلسطينية وتسليم معابر قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وقال شعث - في تصريح لقناة اكسترا نيوز اليوم الأربعاء - إن تسليم المعابر اليوم هي خطوة هامة على درب الوصول إلى وحدة وطنية كاملة ، لافتا إلى أن ما تم اليوم يؤكد أن عملية المصالحة والتي رعتها مصر ورئيسها تسير بنجاح.

وأضاف أن مصر قامت بدور إيجابي لأقصى درجة وأنها رعت كل الاجتماعات التي حدثت سواء في القاهرة أو في فلسطين ، مؤكدا أن مصر أضافت ثقلا من خلال رعايتها للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار إلى أن استلام السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الموحدة للمعابر سيعمل على إعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لغزة في اطار الوحدة الوطنية وبكل الدعم والمساعدة المصرية .

وأكد شعث أن حكومة إسرائيل لا تريد عملية السلام، وبدون ضغط دولي حقيقي عليها لن يحدث أي تقدم في العملية، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد باتفاقية القرن ، ولكنه لم يتقدم حتى الآن بفكرة واحدة للطريقة التي يريد بها تحقيق عملية السلام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد