غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل وفد من مركز التعاون البلجيكي

2-TRIAL- غزة / سوا/ استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وفد من مركز التعاون البلجيكي ضم كل من د. ويلي ديمر ممثل مركز التعاون و السيد/ اوليفر دونيت المستشار الفني و السيد سيفن هايسن مدير العمليات وذلك في مقر الغرفة التجارية وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس الادارة و الجهاز التنفيذي للغرفة .
وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية الصناعية بزيارة الوفد البلجيكي إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة و من ثم أعطى فكرة مختصرة عن الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة قبل الحرب و بعد الحرب وما نتج عنها من أوضاع اقتصادية كارثية نتيجة ما تم تدميره من منشات اقتصادية في كافة القطاعات الاقتصادية التجاري و الصناعي و الزراعي و الخدماتي و البني التحتية مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة فى قطاع غزة لتتجاوز 55% و أكثر من 230 الف عاطل عن العمل و ارتفاع معدلات الفقر في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة.
من جانبه تحدث د. ويلي ديمر ممثل مركز التعاون فشكر الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال و أضاف بأن هذه الزيارة الثانية لغرفة تجارة غزة و التى قمنا بزيارتها منذ عام ضمن مشروع تطوير القطاع الخاص , و نحن الآن نقوم بزيارة استكشافية لمعرفة احتياجات قطاع غزة وعرفة الاضرار التي ألحقتها الحرب الأخيرة ومدى تأثيرها على القطاع الخاص.
كما أكد د. ويلي على حصولهم على تمويل جديد بعد الحرب من الإتحاد الأوروبي لدعم حاضنات الأعمال و دعم المشاريع الصغيرة الريادية وذلك بهدف إيجاد فرص عمل للشباب في قطاع غزة.
وأكد د. ويلي على حرصهم بالعمل مع الغرفة التجارية و التى تمثل المظلة الرئيسة للقطاع الخاص و تمثل كافة القطاعات الاقتصادية.
وفي نهاية اللقاء شكر الحصرى الحكومة و الشعب البلجيكي على دعمهم المتواصل لفلسطين , و تم الاتفاق على أهمية التواصل لبلورة الأفكار الفاعلة التى تخدم القطاع الخاص الفلسطيني خلال الفترة القادمة. 161
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد