مجدلاني يلتقي المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

مجدلاني يلتقي المبعوث الصيني

رام الله / سوا / التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، في مكتبة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط كونغ شياو شينغ والوفد المرافق له، بحضور سفير جمهورية الصين لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية، وسبل إحياء العملية السياسية، والعلاقات الثنائية.

وأكد مجدلاني حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة مع الصين، وثمن الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه الصين لفلسطين، وقدم التهنئة بنجاح أعمال مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني التاسع عشر، وإعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج لدورة رئاسية ثانية.

وأشار مجدلاني إلى أن الرئيس الصيني تحدث في المؤتمر الأخير عن دور الصين الأكثر تأثيرا في السياسية عبر علاقاتها الاقتصادية والسياسية، وآملا أن يكون ذلك باتجاه دعم جهود عملية السلام المتعثرة.

وأوضح مجدلاني أن الإدارة الأميركية حتى اللحظة، لم تقدم أية رؤية أو خطة لعملية السلام، بل تنحاز بشكل واضح للاحتلال، وهذا يتطلب تدخلا دوليا للضغط على الاحتلال، مشيرا إلى أن الصين بحكم علاقاتها وقوتها يمكن أن تدعم بذلك على المستوى الدولي.

من جانبه، أكد المبعوث الصيني شينغ على الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحق شعبنا في نيل حريته واستقلاله، وشدد على أن بلاده مستعدة للعب دور سياسي لإعطاء دفعة لعملية السلام في المنطقة.

واتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والمشاورات استعدادا للمرحلة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد