الهباش يزور المركز الثقافي الإسلامي الهندي ويلتقي قيادات دينية وسياسية

مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش

رام الله / سوا / زار قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش، المركز الثقافي الإسلامي الهندي، في العاصمة نيودلهي، وعقد لقاءً مفتوحا مع عدد من النخب السياسية والدينية المختلفة، ورؤساء الجامعات، وممثلين عن جماعة أهل السنة والحديث، وعدد من المنظمات والجمعيات الإسلامية الفاعلة في جمهورية الهند، إضافة إلى رئيس المركز ومجلس أمنائه.

وأكد الهباش خلال اللقاء، أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الصخرة الصلبة التي سوف تتحطم عليها جميع المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ومستقبل قضيتنا العادلة والمشروعة .

وتحدث قاضي القضاة عن آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما خطوات تحقيق المصالحة الداخلية الشاملة، وتوحيد شطري الوطن وإزالة آثار الانقسام الذي وقع قبل عشرة اعوام، بالإضافة الى الاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وخاصة الحرم القدس ي الشريف، والتغول الاستيطاني غير المسبوق الذي نهب أراضي الضفة الغربية، بدعم كامل من حكومة الاحتلال .

وتطرق الهباش إلى الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وإلى دور بريطانيا المجرم بحق شعبنا، حينما أعطت ما لا تملك لمن لا يستحق، مؤكدا أننا لن ننسى حقنا بأرضنا ووطننا فلسطين، رغم مرور السنين، وأن على بريطانيا أن تكفّر عن خطيئتها وجريمتها بحق الشعب الفلسطيني بالاعتذار له وتعويضه عن سنوات التشرد والظلم الذي لحق به، وأن تعترف بدولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن رئيسة وزراء بريطانيا أمعنت في الخطيئة عندما أعلنت أنها سوف تحتفل بمرور مائة عام على وعد بلفور الباطل، متفاخرة بدور بريطانيا في مأساة شعبنا.

وأكد الهباش أن الدور الاستعماري الذي لعبته بريطانيا في القرن الماضي، عانت منه الهند كما عانت منه فلسطين والعديد من دول العالم .

وتحدث قاضي القضاة عن العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني وقيادته مع جمهورية الهند، واصفا هذه العلاقة بالعميقة والراسخة، خاصة في مجالات التنمية والتعليم، متمنيا للشعب الهندي بكل أطيافه ومذاهبه وأديانه، مزيدا من التقدم والازدهار، ومؤكدا ثقته بأن الهند لم ولن تقبل أن تكون علاقتها مع إسرائيل على حساب حقوق شعبنا وحريته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد