عصام يوسف: التاريخ يشهد بوقفات الكويتيين المشرّفة مع أشقائهم الفلسطينيين

الكويت / سوا / شكر عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إزاء مواقفه الأصيلة والمميزة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة لمجلس الأمة الكويتي، في الكويت، تم خلاله تسليم الغانم درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده الكبيرة والبنّاءة والمشرفة في نصرة الحق الفلسطيني.

وعبّر يوسف خلال اللقاء عن عظيم امتنانه لوقفات الغانم الشجاعة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وإبراز معاناة أبنائه في المحافل الدولية.

وقال يوسف إن مواقف الغانم الشجاعة، تنبع من أصالة الشعب الكويتي الشقيق، خلال قيامه بطرد رئيس البعثة البرلمانية لدولة الاحتلال في الجلسة الختامية لمؤتمر اتحاد البرلمان الدولي في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، منتصف أكتوبر الجاري، بعدما حاول رئيس البعثة الإسرائيلية تزييف الحقائق حول معاناة الأسرى الفلسطينيين، ومن بينهم النواب الفلسطينيين.

وأضاف يوسف بأن "كلمات الغانم خلال المؤتمر لن تُنسى، وستُدون في سجل الرجال الأحرار الذين وقفوا في وجه الظلم بكل شجاعة، ودون خشية من لومة اللائمين".

ولفت يوسف إلى أن موقف الغانم محل تقدير وامتنان وعرفان، لدى كل فرد من أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذه المواقف ليست مستغربة على ابن الأكارم من أبناء الشعب الكويتي، وقيادته الحكيمة المعروفة تاريخياً بإتباعها نهجاً وطنياً عروبياً، يحرص كل الحرص على مصالح الأمة من خلال دعم قضاياها، وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني.

وتابع يوسف "الشكر موصول للبرلمانيين العرب الذين بذلوا جهوداً استثنائية خلال مؤتمر اتحاد البرلمان الدولي، ولخصوا ذلك في كلماتهم التي عرّوا من خلالها قبح الاحتلال وبشاعته أمام العالم وممثلي شعوبه".

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد