الهباش يلتقي كبار علماء المسلمين في الهند ويدعوهم لزيارة الأقصى

جانب من اللقاء

نيودلهي/ سوا/ التقى قاضي القضاة، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع إمام مسجد جامع احمد البخاري، وأمين عام جمعية علماء المسلمين في الهند الشيخ محمود مدني، وعدد من علماء الدين المسلمين في جمهورية الهند .

وأطلع الهباش علماء الدين المسلمين على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، واعتداءات المستوطنين والاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود تحت حماية شرطة الاحتلال .

ووجه قاضي القضاة دعوة رسمية لجميع المسلمين في جمهورية الهند لزيارة المسجد الأقصى المبارك ودولة فلسطين، وخاصة علماء المسلمين منهم، لما لهذه الزيارات من أهمية بالغة ورسالة واضحة لأهلنا في مدينة القدس ودعم صمودهم، مضيفا أن هذه الزيارة هي وجه من وجوه الجهاد في سبيل الله.

وتطرق الهباش خلال اللقاء، الى معركة القدس الأخيرة والتي انتفض فيها المقدسيون ومن ساندهم من أبناء شعبنا، ضد البوابات الالكترونية التي حاول الاحتلال من خلالها تغيير الوضع القائم في مدينة القدس، مؤكدا أن المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك انتصروا على الاحتلال بالصلاة والدعاء والرباط، وأزالوا البوابات الالكترونية .

من جانبه، رحب الشيخ البخاري بالهباش والوفد المرافق له، وأكد على ارتباط المسلمين في الهند بالمسجد الأقصى وأنه جزء من عقيدتهم، وقال إن الشباب المسلمين في الهند تواقون للمجيء للصلاة في المسجد الأقصى، بل ولتحريره، وإنهم مستعدون لدعم إخوانهم في القدس وفلسطين.

وأشار البخاري إلى أن قضية القدس وفلسطين هي قضية أكثر من مليار مسلم حول العالمـ وأنه يقع على عاتق المسلمين واجب الدفاع عن أقصاهم ومقدساتهم التي تتعرض للاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الفلسطينيين ينوبون عن الأمة كلها في الدفاع عن الأقصى، ويجب على الأمة الإسلامية مساندتهم ودعمهم وعدم تركهم وحدهم في هذه المعركة .

وحضر اللقاء الى جانب الهباش: سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الهند عدنان أبو الهيجا، ونائب السفير وائل البطريخي وأمين عام المجلس القضائي الشرعي الشيخ جاد الجعبري .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد